تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الخميس، لمرافعة الدفاع في محاكمة مضيفة طيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات في عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان صحة قواه العقلية.


ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل اخبار الحوادث محاكمة مضيفة طيران

إقرأ أيضاً:

رفع العلم التركي بتونس.. إدارة حكومية تعتذر بعد الخطأ غير المقبول

اعتذرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، الثلاثاء، عما اعتبرته "الخطأ المتعلق بالراية الوطنية"، إثر رفع العلم التركي فوق إحدى إداراتها المركزية.

وتداول تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر علم تركيا يرفرف على واجهة مقر مصالح الإدارة المركزية للملك الحديدي التابعة للشركة المذكورة، عوض العلم التونسي.

وأثار الخطأ استهجان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم إزاء "هذا التصرف غير المقبول برفع راية غير الراية الوطنية على واجهة إدارة عمومية"، بحسب موقع "بوابة تونس" المحلي.

بعد رفع علم تركيا بدلا من علم تونس على مبنى احدى إداراتها الشركة التونسية للسكك الحديدية التونسية #SNCFT تعتذر وتؤكد تغيير العلم.
وشرحت الشركة في بيان أنّه تسرب عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطّن إلى ذلك إلا بعد رفعه اليوم'
vidéo © Lotfi Hamdi pic.twitter.com/jbKzp3bPSV

— Chokri Lajmi (@LajmiChokri) September 10, 2024

وإثر الجدل المثار، خرجت الشركة في بيان لها، لتوضح أنه خلال إجراءات تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، "اقتنت مجموعة من الأعلام لكن عند تسلم الطلبية تسرب، عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطن إلى ذلك، إلا بعد رفعه.. وتم التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية".

بلاغ تتقدم الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باعتذارها البليغ عن الخطأ المتعلق بالراية الوطنية الذي...

Posted by ‎الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية : Sncft‎ on Tuesday, September 10, 2024

وأوضحت أن "الإدارة العامة للشركة تفاعلت على الفور، وبإذن من وزير النقل، وتولت فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض".

وجددت الإدارة العامة للشركة "اعتذارها، مؤكدة أن رفع العلم الوطني يمثل رمزا ساميا للسيادة والوحدة الوطنية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التسامح مع أي تصرف قد يمس بهذه الرمزية".

مقالات مشابهة

  • من بينهم امرأة متهمة بقتل شاب حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)
  • سيناريوهات تنتظر أحمد فتوح لاعب الزمالك المتهم بالقتل الخطأ وحيازة المخدرات
  • بعد قليل.. الحكم علي سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتعدي عليهن بعد القتل
  • مي فاروق تحتفل مع ابنتها بالرقص على أنغام الطبل والمزمار (فيديو)
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • تشريعية النواب تنتصر للمرة الثالثة في اجتماع اليوم لحق الدفاع وترفض تعديل الحكومة والنيابة العامة للمادة ١٠٤
  • رفع العلم التركي بتونس.. إدارة حكومية تعتذر بعد الخطأ غير المقبول
  • بعد القبض عليها.. مليشيا الحوثي تعلن عن اتخاذ أول إجراء ضد ‘‘سمية العاضي’’ المتهمة بقتل زوجة عاقل حارة بصنعاء
  • حدث وأنت نائم| حبس المطرب سعد الصغير بسبب المخدرات.. وسرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي