الجديد برس:

تحدثت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، عن فشل تحالف الولايات المتحدة في تقويض قدرات قوات صنعاء، مع استمرار عمليات الأخيرة المساندة لغزة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “العملية الكبرى للبحرية الأمريكية منذ أكثر من نصف عام من القتال، فشلت في ردع “الحوثيون” أو تدهور قدراتهم بما يكفي لوقف الهجمات”.

وقبل أيام، تلقت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، صفعة قوية على الهواء مباشرةً، بعد تفنيد مزاعمها بشأن قدرات “الحوثيين” من قِبل أحد الصحفيين.

وخلال مؤتمر صحفي، قالت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون”، إن “الحوثيون يمتلكون ترسانة ضخمة لكننا نجحنا في تقويضها”، قبل أن يسأله أحد الصحافيين قائلاً بأن “الحوثيون لايزالون ينفذون الهجمات بعد كل ما قام به البنتاغون، فهل ما زلتم تعتقدون أنكم قوضتم قدراتهم؟!”.

وأخيراً استطردت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون”، معترفةً بفشلهم في تقويض قدرات “الحوثيين”، قائلاً “قد نجحنا في تقويض بعض قدراتهم، ولكن لا يزالون يمتكلون ترسانة صلبة، ونفذوا هجمات بنجاح على السفن”.

وتأتي الإعترافات، في ظل استمرار فشل التحالف الأمريكي البريطاني في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی تقویض

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان

واشنطن – أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن قدمت المساعدات العسكرية السنوية لمصر هذا العام بكامل قيمتها البالغة 1.3 مليار دولار وذلك لأول مرة في عهد الإدارة الحالية.

وأشار المتحدث، حسب  إلى أن “واشنطن تكون بذلك قد تغاضت عن اشتراطات حقوق الإنسان المتعلقة بمصر، في الوقت الذي تعتمد فيه واشنطن كثيرا على القاهرة، للتوسط في المحادثات المتعثرة حتى الآن بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى اتفاق إعادة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة”، حسب “نيويورك تايمز”.

يشار إلى أنه من بين 1.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي المخصص لمصر، يخضع 320 مليون دولار لشروط تسببت في حجب جزء من هذا المبلغ على الأقل في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف المتحدث: “أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن الكونغرس، امس الأربعاء، بأنه سيعلق شرط التصديق على مبلغ 225 مليون دولار، المرتبط بسجل مصر في مجال حقوق الإنسان، استنادا إلى مصلحة الأمن القومي الأمريكي”.

واعتبر متحدث الخارجية أن “هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحركة الفصائل.

المصدر: “نيويورك تايمز”

مقالات مشابهة

  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • نشرة التوك شو| تسهيلات ضريبية جديدة.. وتراجع معدلات الإنجاب
  • أمريكا: مليار و300 مليون دولار تمويلا عسكريا لمصر ولن نقيد أي مساعدات
  • عاجل | سي إن إن عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية: لن نقيد أي مساعدات عسكرية لمصر وهذا مهم لتعزيز السلام الإقليمي
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي