بوابة الوفد:
2024-09-14@04:51:35 GMT

اليابان تُحذر من اعصار شانشان على جزيرة كيوشو

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

يقترب الإعصار شانشان من جزيرة كيوشو في غرب اليابان، وقد يصل إلى اليابسة هناك، فيما نصحت الحكومة السكان باليقظة تحسبًا للرياح العنيفة والأمواج العاتية والعواصف والأمطار الغزيرة، حسبما أفادت "فرانس برس". 

بلجيكا: سياسات إسرائيل لا ينبغي أن تمر دون عقاب تراجع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي بكوريا الجنوبية عن إضرابهم اليوم

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إنَّ الإعصار كان يتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة فوق المياه على بعد 40 كيلومترًا من مدينة ماكورازاكي بمحافظة كاجوشيما، بدءًا من الساعة الرابعة صباحًا يوم الخميس (بالتوقيت المحلي)، ولاحظت المدينة رياحًا بلغت سرعتها نحو 185 كيلومترًا في الساعة قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل.

وتشتد الأمطار ليس فقط في كيوشو، بل أيضًا في منطقتي شيكوكو وتوكاي وأماكن أخرى، مع تدفق الهواء الدافئ الرطب.

وتشير تحليلات الرادار إلى هطول أمطار تبلغ نحو 120 مليمترًا حول بلدة ميساتو، في محافظة ميازاكي، حتى الساعة 2 صباحًا

وقالت الوكالة إنَّ مجموعات من السحب الممطرة الغزيرة تشكلت في الجزء الشمالي من ميازاكي، كما تهطل أمطار غزيرة في نفس المناطق.

كما قد تتشكل سحب من الأمطار الغزيرة في كاجوشيما، بما في ذلك منطقة أمامي وشمال كيوشو ومحافظة ياماجوتشي في غرب هونشو، من بين مناطق أخرى. 

ويرتفع خطر الكارثة بشكل حاد في تلك المناطق، وتقول هيئة الأرصاد الجوية إنها قد تصرة تشكلت في الجزء الشمالي من ميازاكي، كما تهطل أمطار غزيرة في نفس المناطق.

كما قد تتشكل سحب من الأمطار الغزيرة في كاجوشيما، بما في ذلك منطقة أمامي وشمال كيوشو ومحافظة ياماجوتشي في غرب هونشو، من بين مناطق أخرى. 

ويرتفع خطر الكارثة بشكل حاد في تلك المناطق، وتقول هيئة الأرصاد الجوية إنها قد تصقد تصدر تحذيرات طارئة من هطول أمطار غزيرة في كاجوشيما وميازاكي.

ويعتبر خطر حدوث انهيارات أرضية مرتفعًا في بعض المناطق في ميازاكي وكاجوشيما، وكذلك محافظات كوماموتو وإيهيمي وشيزوكا، ويهدد خطر الفيضان بعض الأنهار في ميازاكي وكاجوشيما.

وعلى مدار الـ24 ساعة حتى أواخر ليل الخميس، قد يصل معدل هطول الأمطار إلى 600 مليمتر في جنوب كيوشو، و500 مليمتر في شمال كيوشو، و400 مليمتر في شيكوكو.

وأصدرت الوكالة تحذيرًا طارئًا من العواصف والأمواج العالية في كاجوشيما، باستثناء منطقة أمامي، وتحذير طارئ من العواصف الشديدة في منطقة ساتسوما في المحافظة.

ومن المتوقع أن تصل أقصى سرعة للرياح المستمرة إلى 180 كيلومترًا في الساعة في جنوب كيوشو و144 كيلومترًا في الساعة في الشمال، اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن تصل أقصى سرعة للرياح إلى نحو 252 كيلومترًا في الساعة في جنوب كيوشو، و198 كيلومترًا في الساعة في الشمال. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان إعصار جزيرة كيوشو الإعصار شانشان الحكومة کیلومتر ا فی الساعة فی

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورةحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق

ارتفاع الموج: من متر ونصف الى مترين.

#الدفاع_المدني ينبه من استمرار هطول #الأمطار الرعدية على بعض مناطق #المملكة من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
للتفاصيل | https://t.co/UvGbFqKj4b#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #يوم_الجمعة | #اليوم@SaudiDCD pic.twitter.com/WD74axpHqn— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024

حالة البحر: متوسط الموج يصل الى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من متر الى مترونصف.

حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • أمطار رعدية على 16 ولاية اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • جزيرة على سطح الأرض لا يسمح للبشر بدخولها.. «منطقة خطر»
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل