يعد تطبيق واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا عالميًا مع أكثر من ملياري مستخدم نشط، ومع ذلك، رغم أن التطبيق يستخدم تقنية التشفير من طرف إلى طرف لحماية رسائلك، إلا أن شعبيته الكبيرة تجعله هدفًا مغريًا لبرامج التجسس التي تسعى للوصول إلى بياناتك الحساسة، إذا كنت تشك في أن حسابك قد يكون معرضًا للتجسس، يمكنك اتباع هذه الخطوات للكشف أي نشاط غير مصرح به وضمان حماية خصوصيتك.

1. تحقق من الأجهزة المتصلة بحسابك على واتساب

يتيح لك واتساب ميزة "الأجهزة المرتبطة" لمزامنة حسابك مع الكمبيوتر باستخدام رمز الاستجابة السريعة، لكن يمكن استغلال هذه الميزة من قبل المتجسسين للوصول إلى محادثاتك:

افتح تطبيق واتساب، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية.اختر "الأجهزة المرتبطة"، ستظهر لك قائمة بجميع الأجهزة المتصلة.إذا لاحظت وجود جهاز غريب، قم بتسجيل الخروج فورًا منه.2. راقب الرسائل والنشاطات الغريبة على حسابك

إذا لاحظت أي نشاط غير مبرر، مثل رسائل لم تقم بإرسالها أو تغييرات غير متوقعة في إعدادات الحساب، فقد يكون ذلك مؤشرًا على اختراق حسابك، في هذه الحالة، قم بتمكين خاصية "التحقق بخطوتين" لتوفير طبقة أمان إضافية.

3. تحقق من درجة حرارة الهاتف بشكل مستمر

قد يكون ارتفاع درجة حرارة الهاتف غير الطبيعي مؤشرًا على وجود برامج تجسس تعمل في الخلفية، إذ تستهلك هذه البرامج موارد الجهاز مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، افحص جهازك بانتظام وتأكد من عدم وجود أي تطبيقات مشبوهة.

4. راقب استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد

قد يكون الاستنزاف السريع للبطارية دليلًا على وجود تطبيقات تجسس تستهلك الطاقة في الخلفية، قم بفحص التطبيقات النشطة على جهازك وابحث عن أي تطبيقات غير معروفة.

كيفية إزالة تطبيقات التجسس وتأمين جهازكاستخدم برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة مثل "Norton" أو "Kaspersky"، لتكتشف أي برامج تجسس وتزيلها بكفاءة، تأكد من تحديث هذه البرامج بانتظام لمواكبة أحدث التهديدات.إذا فشلت كل المحاولات، قم بإجراء إعادة ضبط المصنع لجهازك، ستؤدي هذه الخطوة إلى حذف كل البيانات والتطبيقات، بما في ذلك تطبيقات التجسس، تأكد من نسخ جميع بياناتك احتياطيًا قبل الشروع في هذه الخطوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التجسس على واتساب أمان واتساب واتساب ويب ارتفاع حرارة الهاتف استنزاف البطارية

إقرأ أيضاً:

لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل

يسأل الآلاف من طلاب الثانوية العامة عن لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وبالتزامن مع تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني والطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية على موقع التنسيق الإلكتروني، والذي يبدأ صباح غدا السبت.

وتستعرض «الوطن» لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، وذلك في ضوء ما تقدمه الجريدة من خدمات متتالية.

لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات، أعلنته وزارة التعليم العالي، مؤكدة أنه متاح أمام الطلاب على مدار 24 ساعة، وذلك داخل معامل الحاسوب في كافة الجامعات من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 عصرا.

 

 

خطوات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يمكنهم تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال أجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت على مدار اليوم وحددت الخطوات على النحو التالي:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

ادخال الرقم السري

اختيار الشعبة الخاصة بالطالب

اختيار الرغبات طبقاً للموقع الجغرافي

ملء 75 رغبة ثم الضغط على كلمة حفظ وطباعة إيصال تسجيل الرغبات.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة

وعن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانويه العامة في الدور الثاني، فهي ستنطلق غدًا السبت لطلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر استمرار التسجيل حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 16/9/2024.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني 96 ألفا و946 طالبًا وطالبة، وعدد الذين نجحوا في في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بلغ 86 ألفا و200 طالب.

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل
  • خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • «بلاش بعد المدرسة».. خطوات بسيطة لتحفيز الأطفال على المذاكرة
  • متاح في مصر.. خطوات إنشاء حساب عبر تطبيق Chat GPT
  • "التسجيل مجانًا".. خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • خطوات بسيطة للحصول على المساعدات النقدية للحوادث والنكبات من بنك ناصر
  • بـ 7 خطوات.. طريقة استخراج شهادة الميلاد أون لاين من المنزل
  • آخر موعد لتسجيل قراءة عدادات الغاز بتروتريد لشهر سبتمبر 2024.. خطوات بسيطة
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني