الثورة /صنعاء

خسر المنتخب الوطني لناشئي كرة الطاولة منافسات فئة الفرقي في مستهل مشواره ببطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وشارك منتخبنا في منافسات الفرقي ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والكويت ولبنان، حيث خاض منافسات تحت 15 سنة باللاعبين عبدالرحمن شبيل وريان اليفاعي وتحت إشراف المدرب الوطني هاني الحمادي وسيشارك اللاعبين ايضاً في منافسات فئتي الفردي والزوجي كما يمثل المنتخب اللاعب وسام الدين بخه الذي سيشارك في منافسات الفردي لفئة 13 سنة.

وافتتح منتخبنا الذي يشارك لاعبيه خارجياً لأول مرة مشواره بمقابلة المنتخب القطري وانتهت المواجهة بفوز قطر 3 / صفر، وفي اللقاء الثاني قابل منتخبنا نظيره الكويتي وخرج الأخير فائزاً 3 / 1، أما اللقاء الثالث فقد جمع منتخبنا بنظيره اللبناني وانتهت المواجهة بفوز لبنان 3 / صفر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا يشارك في البطولة برعاية الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات والخطوط الجوية اليمنية.

ووفقاً لبرنامج البطولة الزمني تقام اليوم الخميس منافسات الدور التمهيدي لفئة الفردي الخميس وتستكمل يومي الجمعة والسبت.

وفي هذا الصدد أكد مدرب منتخبنا المدرب الوطني القدير هاني الحمادي أن لاعبي بلادنا قدما مستوى جيداً في مستهل مشوارهما بالبطولة رغم أنها مشاركتهما الخارجية الأولى، مشيراً إلى أن البطولة تشهد منافسات قوية وأن لاعبي المنتخبات الأخرى المشاركة تفوقوا على منتخبنا بفارق التواجد في بطولات سابقة واكتسابهم للثقة في مثل هذه المشاركات وهو ما ينقص لاعبي بلادنا، موضحاً أن هذه البطولة كسرت حاجز الخوف من اللعب في بطولة دولية للاعبين وسيكونون نواة لمنتخب قوي في المستقبل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر

سيكون كلا من حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، ووسط ميدانه سفيان أمرابط، ضمن فيلم عن قصص نجوم نهائيات كأس العالم قطر 2022، الحدث الذي احتل فيه أسود الأطلس المركز الرابع، في إنجاز غير مسبوق إفريقيا وعربيا.

ويشمل برنامج » WE WERE THERE » الذي أعلنت عنه اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم، سلسلة مكونة من 8 أجزاء، مدة كل جزء 30 دقيقة تلقي الضوء على شخصيات رئيسية في هذا الحدث الرياضي التاريخي، على فقرات لنجمي المنتخب المغربي ياسين بونو، وسفيان أمرابط، إلى جانب العديد من شخصيات ولاعبي منتخب الأرجنتين الفائز بلقب مونديال قطر 2022، بمن فيهم المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى الفائز بالقفاز الذهبي إميليانو مارتينيز، والمهاجم جوليان ألفاريز، واللاعب غونزالو مونتيل الذي نفذ ركلة الجزاء التي حسمت نتيجة نهائي البطولة.

كما تضمن البرنامج فقرات لعدد من النجوم الآخرين ومن ضمنهم المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، وبرونو فرنانديز لاعب المنتخب البرتغالي، وجيورجيان دي أراسكايتا مهاجم أوروغواي، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، ورودريجو هداف منتخب البرازيل، ودومينيك ليفاكوفيتش بطل ركلات الترجيح الكرواتي، والمدرب زلاتكو داليتش.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والارث أن برنامج « WE WERE THERE » تتبع العديد من قصص المشجعين التي تجسد الشغف العالمي لأكبر حدث رياضي في العالم، حيث امتزجت قصص المشجعين مع قصص وذكريات اللاعبين لتقديم صورة استثنائية خلال كأس العالم قطر 2022، بدءا من المشجع السعودي الذي سار على قدميه عبر الصحراء لمشاهدة منتخب بلاده يتغلب على منتخب الأرجنتين في أولى منافسات البطولة، وانتهاء بالشاب المرافق للاعبين على أرض الملعب، الذي عاش لحظة لا تنسى مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وتعتبر كل حلقة بمثابة فيلم وثائقي يحتوي على قصة متعددة الجوانب، منها قصص اللاعبين والمشجعين وغيرهم من الشخصيات الرئيسية في البطولة، بما في ذلك كشف رحلتهم الفريدة إلى قطر، وتجربة خوض البطولة من خلال رؤيتهم ، وكيف أسهم تواجدهم في الحدث التاريخي في تغيير حياتهم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي سفيان أمرابط مونديال قطر 2022 ياسين بونو

مقالات مشابهة

  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم
  • بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر
  • منتخب كرة اليد يخسر مباراة الجولة الثانية أمام منتخب الجزائر