قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه تم توريد 477 ألف طن من محصول القمح المحلي حتى اليوم، لموسم حصاد 2023، بجميع المواقع التخزينية المنتشرة بنطاق المحافظة، وعددها 42 موقعاً تخزينياً، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون، ويتم نقلها إلى الصوامع بالمنيا مباشرة، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا قمح المنيا محصول القمح

إقرأ أيضاً:

سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي

شهدت محافظة الفيوم انعقاد مزاد القطن الأول لبيع أقطان محافظات الوجه القبلي كاملة خلال الساعات القليلة الماضية، التي تضمنت تحديد سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم وكذلك محافظات الصعيد، وهو أول مزاد ينعقد في موسم القطن الجديد 2024 – 2025، بينما تستعد منظومة تداول وتوريد القطن لعقد مزاد القطن في الوجه البحري خلال أيام.

وفي السطور الآتية تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، وتفاصيل مزاد القطن اليوم، وكذلك أسعار القطن اليوم وجه بحري، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لمزارعي القطن في كل مكان.

سعر مزاد القطن اليوم

وفيما يخص سعر مزاد القطن الذي انعقد في محافظة الفيوم خلال الساعات القليلة الماضية، والذي تضمن بيع أقطان محافظات الوجه القبلي بالكامل، فإنّ المزاد انتهى لصالح شركة مصر لحليج الأقطان.

وسجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه للقطن قصير التيلة، وهو سعر الضمان الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء خلال الشهور القليلة الماضية.

أسعار القطن في الفيوم

وتضمنت أسعار القطن في الفيوم، سعر قنطار القطن في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، حيث جاء السعر موحدًا 10 آلاف جنيه للقنطار في جميع المحافظات السابقة.

مزاد القطن اليوم

وشمل مزاد القطن بيع نحو 34 ألفًا و532 كيسًا من القطن، بما يعادل نحو 36 ألفًا و389 قنطارًا و219 كيلو من محصول القطن، إذ جاءت كميات القطن المباعة في المزاد من كل محافظة كما يلي:

- محافظة الفيوم.. جرى بيع نحو 17 ألفًا و44 كيسًا بما يعادل نحو 18 ألفًا و144 قنطارًا و993 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة بني سويف.. 12 ألفًا و469 كيسًا بإجمالي وزن 136 ألفًا و15 قنطارًا و429 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة أسيوط.. جرى بيع نحو 3870 كيسًا بإجمالي وزن 3434 قنطارًا و263 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة سوهاج.. 781 كيسًا بإجمالي وزن 741 قنطارًا و309 كيلوجرامات من محصول القطن.

- محافظة المنيا.. 458 كيسًا بإجمالي 453 قنطارًا و228 قنطارًا من محصول القطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • بعد ارتفاع سعر أردب القمح.. زيادة مرتقبة في معدلات توريد القمح المحلي
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024