يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك.


أخبار متعلقة "الأرصاد" يحذر من "الرياح الهابطة".. ماذا تعرف عنها؟محذرًا منها.. "الأرصاد" يقدم معلومات مهمة عن "السيول"كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، تمتد لتشمل الأجزاء الشرقية من منطقة نجران.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

تستمر حتى الـ7 مساء.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من #الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/TLeylUSQ5H#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/vUf2cXxkLm— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على المملكة حالة الطقس على السعودية على أجزاء من غربیة بسرعة على الجزأین کم ساعة

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية

تنطلق في مختلف مناطق المملكة يوم الأحد المقبل فعاليات متنوعة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية، الذي يقام هذا العام تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم".
ويصادف هذا اليوم الخامس عشر من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى تسليط الضوء على التأثيرات المتزايدة للتغيرات المناخية على الدول العربية، وجهودها في تعزيز القدرة على التأقلم مع هذه التغيرات والتحديات البيئية والاقتصادية المرتبطة بها.توعية مجتمعيةويأتي هذا الاحتفال في إطار الجهود المستمرة لتوعية المجتمع بأهمية مواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها، وتعزيز الوعي العام بضرورة تبني برامج التأقلم لضمان استدامة الموارد الطبيعية والحفاظ على البنية التحتية.
أخبار متعلقة "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرامبمناسبة يومه العالمي.. مختصون: القانون ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع وحفظ الحقوق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد": فعاليات توعوية  في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد
وينظم المركز الوطني للأرصاد هذه الفعاليات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المختلفة، من بينها وزارة التعليم، وزارة الصحة، وزارة الداخلية، والمديرية العامة للدفاع المدني، بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام التي تلعب دوراً محورياً في نشر الوعي وتحقيق التنمية المستدامة.
كما تشمل هذه الفعاليات العديد من الأنشطة الموجهة لشرائح المجتمع المختلفة، مع التركيز على دور الطلبة والشباب في تعزيز الوعي البيئي والمناخي.
ويأتي تنظيم هذه الفعاليات في إطار التزام المملكة بدورها الريادي في مجال الأرصاد الجوية، من خلال تطبيق برامج نوعية متطورة، مثل النظام الآلي للإنذار المبكر، الذي يهدف إلى التنبؤ بالأحوال الجوية والتغيرات المناخية بطريقة دقيقة تسهم في تقليل تأثيراتها السلبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية- مشاع إبداعيتعاون إقليميوتسعى المملكة من خلال هذه الاحتفالات إلى تعزيز التعاون الإقليمي بين الدول العربية، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الأرصاد الجوية والمناخية، ودعم الأبحاث العلمية التي تسهم في تطوير تقنيات التنبؤ بالأحوال الجوية والتغيرات المناخية.
ويأتي هذا الاحتفال في وقت تشهد فيه الدول العربية تحديات مناخية متزايدة، الأمر الذي يحتم العمل المشترك لتعزيز القدرة على التأقلم وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
الجدير بالذكر أن فكرة هذا اليوم العربي للأرصاد الجوية تم الإعلان عنها لأول مرة خلال الملتقى العربي للأرصاد والإعلام الذي نظمته المملكة العربية السعودية في محافظة جدة قبل خمس سنوات.
ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا اليوم موعداً سنوياً للاحتفال في العالم العربي، حيث تم اختيار الخامس عشر من سبتمبر ليكون ذكرى للاحتفال تزامناً مع تاريخ إنشاء اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية في 15 سبتمبر عام 1970 بقرار من مجلس جامعة الدول العربية، بهدف تعزيز التعاون العربي في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • فعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة
  • طقس الأربعاء: أجواء ممطرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق