أصدرت اليابان أعلى مستويات الإنذار الطارئ مع اقتراب الإعصار شانشان من جزيرة كيوشو بشمال البلاد، ومن المتوقع أن يجلب الإعصار العنيف أمطاراً غزيرة ورياحاً قوية قبل وصوله إلى اليابسة. وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، يمتلك الإعصار شانشان سرعة قصوى تبلغ 95 عقدة (176 كيلومتراً في الساعة) بالقرب من مركزه، ومن المتوقع أن يشتد أكثر عند اقترابه من كيوشو يوم الخميس.



حالياً، يعادل الإعصار شانشان الفئة الثانية على مقياس سفير سيمبسون المؤلف من خمس درجات، وأصدرت وكالة الأرصاد أعلى إنذاراتها الطارئة لإقليم كاجوشيما في كيوشو، محذرة المواطنين من الرياح العاتية والأمواج العالية المتوقعة.

من المتوقع أن تسقط كميات هائلة من الأمطار تصل إلى 600 ملم على الجزء الجنوبي من الجزيرة خلال 24 ساعة حتى الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي غداً الخميس. وقد تحرك الإعصار بوتيرة بطيئة طوال الأسبوع الحالي، مما أدى إلى فترات مطولة من الأمطار والرياح عبر المناطق المتضررة.

وتتوقع وكالة الأرصاد أن تزداد السرعة القصوى للعاصفة إلى 100 عقدة، ما يعادل إعصاراً من الفئة الثالثة، مما يجعل شانشان عاصفة كبيرة وخطيرة تتطلب استعدادات عاجلة من السكان والسلطات في المناطق المتأثرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار "ياجي" الذي ضرب المناطق الواقعة شمالي فيتنام إلى 233 قتيلا.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن الإعصار والانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عنه تسببت في إصابة أكثر من 800 شخص، فيما لا يزال 103 أشخاص في عداد المفقودين.

ويعد إعصار «ياجي» أقوى إعصار يضرب فيتنام منذ عقود، وقد وصل إلى اليابسة يوم السبت الماضي، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترا في الساعة، ورغم أن قوته تراجعت إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار بشكل خطير.

وقد تعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مساعدات إلى فيتنام لمساعدتها على مواجهة تداعيات الإعصار.

اقرأ أيضاًالحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا

جمعية الإغاثة الطبية: إسرائيل تستهدف القضاء على الجيل الفلسطيني القادم

مقالات مشابهة

  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 1023 قتيلاً ومصابًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام
  • أسرع 1000 مرة من أقوى آلات العالم.. اليابان تبني حاسوباً خارقاً
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141