نظمت جامعة الملك فيصل مساء الأربعاء، لقاء تعريفيًا لاستعراض برنامج "علماء المستقبل" في نسخته الثانية، الذي يستهدف الطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية، وذلك بمقر الجامعة في الهفوف.
وأوضحت الجامعة أن البرنامج يستمر لمدة 3 أشهر بمشاركة 146 طالبًا وطالبة موهوبين، لتمكينهم في مجالات البحث والابتكار، وإكسابهم مهارات البحث العلمي، وذلك تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

13 مسارًا علميًا

وأفادت الجامعة بأن المسارات العلمية التي يستهدفها البرنامج تشمل 13 مسارًا علميًا، وهي: مسار تطبيق الذكاء الاصطناعي في الاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الطبية الحيوية، والمواد النانوية المستدامة لتطبيقات معالجة المياه وتخزين الطاقة، والتقنية الحيوية الزراعية، والتقنيات الهندسية والطاقة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 146 طالبًا موهوبًا في برنامج علماء المستقبل - واس
إضافة إلى الهندسة البيئية في تقنية المياه باستخدام الضوء، وهندسة البيئة لمعالجة المياه العادمة، والتقنيات الحيوية، وطب التخدير، وتعزيز الاستدامة البيئية من خلال تكامل إنترنت الأشياء، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية.
وشهد برنامج علماء المستقبل في نسخته الأولى، مشاركة 63 طالبًا وطالبة من الموهوبين في المرحلة الثانوية.

أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. عوالق ترابية على أجزاء من الشرقيةبتوجيه محافظ الأحساء.. جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون لتمكين ذوي الإعاقة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل بالأحساء علماء المستقبل برنامج علماء المستقبل علماء المستقبل طالب ا

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يُطالب بتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب تقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية بما يسهم في توفير حصول دول الجنوب على التمويل اللازم للتنمية المستدامة.

عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل" (فيديو) شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف "السيسي، في كلمته خلال الحدث العالمي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل"، مساء اليوم الخميس، "يجب تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين".

وتابع "يجب تقوية دور الأمم المتحدة في معالجة أزمة الديون التي تتراكم على الدول النامية جراء أزمات عالمية لم تتسبب فيها تلك الدول".

واستطرد "يجب تعزيز التعاون الدولي للوفاء بحق الجميع في النفاذ للمياه واحترام القانون الدولي في إدارة الأنهار  العابرة للحدود لضمان تحقيق التوافق بين الدول وعدم وقوع أضرار على أية دولة".

وأردف "مصر تتطلع إلى خروج القمة بنتائج ملموسة تدفع نحو التغيير الحقيقي تنفيذا للتعهدات الدولية لتوفير الأمن وتحقيق التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم".

مقالات مشابهة

  • 8600 طالب يدرسون في جامعة الجلالة الأهلية
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • الرئيس السيسي يُطالب بتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية (فيديو)
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل توفر وظائف شاغرة
  • الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعات
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة