بوابة الوفد:
2024-09-14@04:19:29 GMT

إسرائيل توسع نطاق الحرب إلى الضفة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

وسّعت إسرائيل نطاق المواجهات مع الفلسطينيين، أمس الاربعاء، بعدما نقلت نيران حربها الممتدة في غزة إلى الضفة الغربية، واستخدمت أساليب شبيهة بممارساتها في القطاع، وأخصُّها التلويح بالإخلاء والتهجير، ومهاجمة منشآت طبية وحصارها.

 

وتحوّل شمال الضفة، أمس، إلى ساحة حرب طالت بالتزامن جنين وطولكرم وطوباس، في عملية عسكرية هي «الأضخم» منذ سنوات، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قطع زيارته إلى السعودية، وعودته إلى رام الله لمتابعة الأوضاع.

وزعم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن «العملية جاءت لإفشال (مخطط طهران) إنشاء جبهة شرقية ضد إسرائيل في الضفة».

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 328 على التوالي النمنم: حماس تطالب بالخروج الآمن ليحيى السنوار من غزة  غارة بطائرة من دون طيار في سوريا

وبالمواكبة أكدت إسرائيل تنفيذ غارة بطائرة من دون طيار في سوريا، أمس، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص من بينهم، فراس قسام، الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه أحد كبار نشطاء حركة «الجهاد» الفلسطينية، فضلاً عن عناصر من «حزب الله». من جهة أخرى أعلنت واشنطن فرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، وهو أمر وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه بالغ الخطورة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب الضفة الفلسطينيين منشآت طبية الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟

وقال نتنياهو إن الهدف من بناء الجدار هو منع ما سماه تهريب السلاح والمقاتلين للضفة، بالإضافة إلى رد القوى الفلسطينية على هذا الإعلان.
تقديم: محمد كريشان

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 30 minutes 07 seconds 30:07ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 48 seconds 29:48مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 34 seconds 29:34عملية معبر اللنبي.. تحديات الأمن الإسرائيلي وسط جبهات متعددةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 04 seconds 30:04هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 33 seconds 29:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية