استعانت حملة المرشحة للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس والتي تشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي حاليًا، بمحامية أمريكية من أصول مصرية في حملتها الانتخابية، وهي بريندا عبدالعال والتي كانت تشغل منصب سابق في وزارة الأمن الدخلي، وفق ما أفادت وكالة رويترز الأمريكية.

وفيما يلي، تعرض جريدة «الوطن» ضمن الموضوعات التي تنشر على مدار الساعة، تعريفا بالأمريكية من أصول مصرية بريندا عبدالعال التي استعانت بها حملة هاريس في السطور التالية:

من هي بريندا عبدالعال؟

هي محامية حاصلة على الجنسية الأمريكية وهي من أصول مصرية، حصلت على درجة البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيجان.

وهى متزوجة ولديها طفلين توأم وتعيش في ولاية فرجينيا.

تعمل بريندا عبدالعال كخبيرة في السياسات العامة، وتركز على الحقوق المدنية والأمن القومي.

عملت في التدريس الجامعي، حيث كانت تلقي محاضرات في جامعة نيويورك أبو ظبي، وكلية الحقوق بجامعة ميشيجان، وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا، وفق ما نشرت شبكة سكاي نيوز البريطانية.

انضمت إلى وزارة الأمن الداخلي بمنصب رئيس الموظفين في مكتب الحصول والحريات المدنية في يناير 2021، ثم انضمت إلى مكتب الشراكة في مارس 2022، ثم ترقت لتشغل منصب مساعد وزير الشراكة في وزارة الأمن الداخلي الأمريكي.

شغلت منصب مساعد وزير الشراكة في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في أغسطس 2022.

مهمة صعبة

وبحسب وكالة رويترز فإن الاستعانة بالمحامية بريندا عبدالعال جاء لمساعدة حملة هاريس على التواصل مع الناخبين العرب، واصفة مهمتها بالصعبة، لأنها ستعمل على حشد دعم جالية محبطة بسبب الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها المدمرة على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة هاريس كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية وزارة الأمن

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه يوما تلو الآخر تتصاعد حدة المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائب الرئيس الحالي، خاصة بعد المناظرة الرئاسية الأولى التي أظهرت قوة المنافسة المقبلة.

الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه مع تزايد التحولات الجيوسياسية والتوترات في منطقة الشرق الأوسط، يبرز سؤالا جوهريا حول تأثيرات الانتخابات الأمريكية على الأوضاع في المنطقة خاصة في ظل تباين نسبي في مواقف المرشحين في السباق الرئاسي، حيال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أن البداية عند المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي يمتلك أجندة واضحة ورؤية خاصة تركز على عدم الاعتراف بالحقوق القومية والسياسية للفلسطينيين، على أن يجري منحهم حكما ذاتيا محدودا في بعض مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت إلى أنه في المقابل تتبنى كامالا هاريس، توجها متوازنا فيما يخص السياسة الخارجية، فرغم حرصها على دعم الرؤية الثابتة في السياسة الأمريكية والمرتبطة بحماية أمن إسرائيل إلا أنها في الوقت نفسه تدعم حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • للمرة الثالثة.. الداخلية تنظم المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان العرب
  • بايدن وكامالا هاريس يدينان مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور
  • عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب
  • باحثة بالشأن الدولي: كامالا هاريس تحاول استقطاب الناخبين الشباب
  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • كيف تفاعل المغردون العرب مع مناظرة ترامب هاريس الرئاسية الأولى؟
  • رضا عبدالعال ينتقد محمد عبد المنعم بسبب أزمة المنتخب
  • رضا عبد العال يفجر مفاجأة بشأن عدم تواجد إمام عاشور مع منتخب مصر