ارتقت، فجر اليوم الخميس، طفلتان وسيدة، في قصف لقوات الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات ودير البلح وسط القطاع.

 

وقالت مصادر محلية، إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت طفلتين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في النصيرات، فيما انتشلت جثمان سيدة عقب قصف الاحتلال منزلا في دير البلح.

 

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 328 على التوالي إسرائيل تستدعي جنود لمحاكمات عسكرية لطلبهم فترات راحة بسبب الحرب على غزة

 

واكدت المصادر أن قوات الاحتلال واصلت قصفها على النصيرات ودير البلح، وعلى مدينة غزة، وان هناك عددا من الشهداء تحت الأنقاض لم تتمكن الطواقم من انتشالها.

 

الاحتلال يداهم عددا كبيرا من منازل المواطنين في نور شمس

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، عددا كبيرا من منازل المواطنين في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

 

واكدت مصادر محلية أن جنود الاحتلال داهموا عددا كبيرا من منازل المواطنين في نور شمس، وفتشوها وعاثوا فيها خرابا وفسادا.

 

يذكر أن مخيم نور شمس يتعرض لعدوان واسع من قبل فوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، ما أدى لارتقاء مواطن، والى تدمير كبير في البنية التحتية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصيرات الاحتلال دير البلح القطاع مخيم النصيرات

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم

طولكرم - صفا

 استشهد ثلاثة مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدى القصف  إلى اشعال النيران في أحد المنازل المجاورة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثامين 3 شهداء من المركبة المحترقة وبحالة تفحم كامل، ولم تعرف هويتهم بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث فجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

كما فجرت وأحرقت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في المخيم، منها منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

فيما واصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 701 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل جندي للاحتلال بالضفة
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا