كتبت - داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الأربعاء، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد "مصراوي" أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية، على النحو التالي

زاهي حواس: أُعد وثيقة لإعادة رأس نفرتيتي إلى مصر

قال زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إنه لا بد من ضرورة عمل اتفاقيات بشأن عودة الآثار المصرية المهربة الفترة المقبلة.

. أضغط هنا.

أستاذ طب نفسي: السمات النرجسية زادت لدى الأشخاص بعد انتشار "سوشيال ميديا"

أكد الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، أن هناك إحصاءات علمية ودراسات متعمقة أكدت زيادة السمات النرجسية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.. أضغط هنا.

رئيس "القومي للملكية الفكرية": عقوبات مغلظة ضد أي شخص يسرق أفكارا أو محتوى

كشف الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز القومي للملكية الفكرية، دور وأهمية الجهاز في الحفاظ على الملكية الفكرية، حيث تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا بهذا الملف.. أضغط هنا.

عضو "تشريعية النواب": مشروع الإجراءات الجنائية لم يستحدث مواد تسيء للمحامين

أكد إيهاب رمزي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن لجنة الشئون التشريعية الدستورية وافقت على العديد من المواد بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، وستستكمل اللجنة مناقشة وإعادة تداول مواد القانون التي تمت مناقشتها في اجتماعاتها المقرر عقدها أيام 1 و2 و3 سبتمبر المقبل.. أضغط هنا.

جدري القرود.. ما الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض؟

كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، تفاصيل مرض جدري القرود، المنتشر ببعض دول العالم، موضحا أنه فيروس قديم وليس مستحدث، ويأتي من خلال التلامس وليس سريعا في الانتشار.. أضغط هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان برامج التوك شو زاهي حواس الدكتور محمد المهدي النرجسية الجهاز القومي للملكية الفكرية قانون الإجراءات الجنائية جدري القرود أضغط هنا

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود

جدري القرود من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب انطلاق العام الدراسى الجديد 2024 - 2025.

 

جدري القرود 

وتساءل الشارع المصري خلال الفترة الحالية عن جدري القرود وذلك لمعرفة طرق حماية الطلاب من ذلك المرض خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع انطلاق الدراسة في سبتمبر الجاري.


طرق حماية الطلاب من جدري القرود 

وفيما يلي يقدم "الفجر" طرق حماية الطلاب من جدري القرود  بالتزامن مع زيادة عمليات البحث عنه وكذلك اقتراب العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

الابتعاد المخالطة اللصيقة مع أشخاص لديهم طفح جلدي يشبه الطفح الجلدي المصاحب لمرض جدري القرود.يفضل ارتداء جوانتي وكمامة مناسبة للأطفال داخل الفصول.تجنب لمس أي ملابس أو أشياء كانت ملامسة لحيوان أو إنسان مصاب.عزل المصابين بجدري القرود عن الأصحاء.غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون السائل بعد ملامسة أي إنسان أو حيوان مصابو إذا لم يتوفر الماء والصابون، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.تجنب ملامسة الحيوانات المشتبه في حملها للفيروس.قد تساعد بعض لقاحات الجدري في الوقاية من جدري القرود، مثل لقاح ACAM2000 ولقاح جينيوس.

 

أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود، حسبما ذكرت قناة القاهرة الاخبارية فى خبر عاجل لها.

 

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو: سبب سجود الشعراوي بعد هزيمة 67.. وتصنيع السيارات محليا
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود
  • نجومة: لم نسجل أي إصابات بمرض جدري القرود والكوليرا في ليبيا
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • نشرة التوك شو..مفاجأة صادمة لعريس كفر الدوار والجندي يدافع عن رمضان عبدالرازق
  • نشرة التوك شو| أسباب زيادة نسبة الطلاق.. وضوابط جديدة رحلات العمرة
  • نشرة التوك شو.. 1.3مليار دولار تمويلًا أمريكيًا لمصر وحقيقة بيع منجم السكري
  • نشرة التوك شو| تسهيلات ضريبية جديدة.. وتراجع معدلات الإنجاب