كشفت وسائل إعلام عبرية عن وجود تصادم بين قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، وقيادات المؤسسات العسكرية، وصلت إلى الاستدعاء والتهديد بالمحاكمات العسكرية، بعد أن طالب الجنود بالحصول على إجازة أو هدنة، فماذا يحدث بين صفوف قوات الاحتلال؟

تهديد بمحاكمات عسكرية

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية عن أن عشرات الجنود الإسرائيليين من كافة الألوية والكتائب المتوغلة في قطاع غزة، أرسلوا إلى القيادات العسكرية رسالة مفادها: «أننا بعد 10 أشهر نحن متعبون ومنهكون.

. نطالب بإجازة أو هدنة من القتال».

وأضافت أن الجنود طالبوا باستبدال مهماتهم بأخرى إذا كان يجب عليهم البقاء في الخدمة، مشددين على ضرورة خروجهم من غزة.

وأوضحت هيئة البث، أن القيادات العسكرية استدعت هؤلاء الجنود لمحاكمات عسكرية، وجرى تهديدهم إما بالحبس بتهمة عدم طاعة الأوامر رغم أنهم يخدمون في غزة منذ بداية الحرب، أو العودة إلى القتال مرة أخرى.

جنود يرفضون العودة إلى غزة

وفي يونيو الماضي، أعلن عشرات جنود الاحتياط من جيش الاحتلال رفضهم العودة إلى الخدمة العسكرية في قطاع غزة، ووقعوا على رسالة رفض للخدمة.

ولم تكن تلك هي الأزمة الوحيدة، بل في فبراير الماضي، احتشدت عائلات  الجنود أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية مطالبين بحصول أبنائهم وذويهم على إجازة من القتال في القطاع، مؤكدين أن الجنود في خطر دائم، وأن الشعور بعدم الأمان والإحباط أصبح يملأ نفوس الجنود والضباط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة جنود الاحتلال جيش الاحتلال اسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسئولين أمنيين اقتراب اللحظة التى تنفذ فيها إسرائيل عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائد بالاستخبارات العسكرية يتقدم باستقالته
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن التحقيق في حادث تحطم مروحية عسكرية بقطاع غزة
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة