الوطن:
2024-09-14@04:04:25 GMT

رابط تقليل الاغتراب 2024.. متاح بعد قليل

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رابط تقليل الاغتراب 2024.. متاح بعد قليل

تتيح وزراة التعليم العالي والبحث العلمي بعد قليل رابط تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة المرشحين للكليات المختلفة من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

رابط تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة 

ويمكن للطلاب البدء في التسجيل لمرحلة تحويلات الكليات عبر رابط تقليل الاغتراب 2024، المقرر أن يكون متاحا للتسجيل بعد قليل.

ويمكن لطلاب المرحلتين الأولى و الثانية التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني وفقا للخطوات التالية التي كشفت عنها الوزراة:

*الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني «رابط»

* ادخل رقم الجلوس

*ادخل الرقم السري الخاص بالطالب.

*كتابة كود التفعيل الذي يظهر للطالب

وأكدت الوزراة في بيان، أن مرحلة تقليل الاغتراب 2024 ستسمر لمدة 5 أيام تنتهي الثلاثاء المقبل، على أن تعلن النتيجة نهاية الأسبوع القادم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رابط تقليل الاغتراب 2024 رابط تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات 2024 تنسيق المرحلة الأولى 2024 تنسيق المرحلة الثانية 2024 التعليم العالي رابط تقلیل الاغتراب 2024

إقرأ أيضاً:

مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في كليات التعليم التبادلي.. فرصة عمل مباشرة

مع اقتراب فتح باب التنسيق لطلاب الثانوية في المرحلة الثالثة، لازال طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور ينشغلون باختيار أكثر الكليات التي تناسب ابنائهم، والتي توفر فرص عمل فور التخرج، ويستعرض «الوطن» عددًا من الكليات والمعاهد التي تعمل بنظام جديد وهو مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وهي كليات التعليم التبادلي والتي توفر فرصة عمل مباشرة.

مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في كليات التعليم التبادلي.. فرصة عمل مباشرة

وبناءً على البيانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم، يمكن لطلاب المرحلة الثالثة 2024 التقديم في كليات التعليم التبادلي، التي توفر فرص عمل مباشرة بنظام الدراسة والعمل المتزامن على مدار 4 سنوات، مقسمة إلى 8 فصول دراسية.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024 أو ما يعادلها، وخريجي الدبلومات الفنية المختلفة مثل دبلوم السياحة والفنادق، والدبلوم الصناعي والتجاري، الالتحاق ببرنامج التعليم التبادلي. يتم قبول الطلاب بعد الترشيح من خلال مكتب التنسيق واجتياز اختبارات القبول.

تشمل اختبارات القبول في كليات التعليم التبادلي لطلاب المرحلة الثالثة 2024، اختبارات القبول الشخصية في الكلية المعنية، بالإضافة إلى مقابلة شخصية مع الشركة المنفذة للبرنامج، والتي تشمل عدة شركات تدير فنادق ومطاعم.

أماكن كليات التعليم التبادلي لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات 

وتنتشر أماكن كليات التعليم التبادلي لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في مختلف المحافظات والجامعات المصرية موزعة علي الجامعات التالية:

برنامج التعليم التبادلي كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان 

برنامج التعليم التبادلي كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم

 برنامج التعليم التبادلي كلية السياحة والفنادق الإسكندرية 

مميزات الدراسة في كليات التعليم التبادلي لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات 

وبحسب البيانات الرسمية لكليات السياحة والفنادق في الجامعات، فإن الدراسة في كليات التعليم التبادلي لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات تختلف عن بقية أقسام كليات السياحة والفنادق بالجامعات الحكومية. يعتمد هذا النظام على تأهيل الخريجين للتخصص في إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم المتبادل، الذي يمنح درجة البكالوريوس من كلية السياحة والفنادق، مع توفير تدريب بأجر للطلاب خلال فترة الدراسة.

يعمل الطالب في إحدى الشركات المتعاقدة مع الكلية على مدار خمسة أيام في الأسبوع، ويحصل على يوم واحد للدراسة في الكلية، ويوم إجازة أسبوعية طوال فترة الدراسة التي تمتد لمدة 4 سنوات.

يحصل الطالب على درجة البكالوريوس عند إتمام 8 فصول دراسية، وعلى شهادة دبلوم فوق المتوسط عند إتمام 4 فصول دراسية. كما يحصل الطالب على شهادة خبرة من الشركة سواء حصل على الدبلوم أو البكالوريوس.

خطوات تسجيل الرغبات في كليات التعليم التبادلي

ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغبات باختيار أي من الكليات التي تتيح التعليم التبادلي في المحافظات باتباع الخطوات التالية:

الدخول الي موقع التنسيق

كتابة رقم الجلوس والرقم السري 

‌تحديد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي ....) «ثلاث سنوات أو خمس سنوات» حال كونه من طلاب الدبلومات الفنية 

‌يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح.

اختيار أقرب جامعة له من الجامعات المتاح بها كليات تعليم تبادلي باختيار الكلية ذاتها، على سبيل المثال إذا كنت من سكان القاهرة الكبري والمحافظات المجاورة لها اختر جامعة حلوان وإذا كنت من سكان الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ اضغط جامعة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في كليات التعليم التبادلي.. فرصة عمل مباشرة
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب علمي علوم.. رابط مباشر
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني