أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن الإجرام الإسرائيلى يتمدد من قطاع غزة إلى العمليات فى شمال الضفة واستهداف نابلس وجنين وصولا إلى مناطق القدس، وهى عملية مخطط لها جيدا خلال الأيام الأخيرة.

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 328 على التوالي إسرائيل تستدعي جنود لمحاكمات عسكرية لطلبهم فترات راحة بسبب الحرب على غزة

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مخططات إسرائيل بدأت فى تحركات لقطعان المستوطنين وتصريحات محرضة من قبل الوزراء المستوطنين، وإطلاق تصريحات خاصة ببناء بعض المنشآت داخل المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، واستئناف عمليات الحفر والردم داخل وأسفل المسجد الأقصى بعد صلاة العشاء يوميا تحت سمع وبصر الأجهزة الأمنية وهذا المخطط يحظى بدعم الحكومة الإسرائيلية.

شيطنة كل عناصر المقاومة


وأوضح طارق فهمي أن التصعيد بدأ خلال 48 ساعة بعد عملية يبدو أنها لم تقتصر على اقتحام المخيمات فى جنيف ونابلس، وإنما للوصول إلى قيادات المقاومة وتنظيماتها، وهناك تصريحات معلنة خلال الساعات الأخيرة بالزج بإيران فى أنها تقوم بفتح جبهة أخرى فى الضفة الغربية وشيطنة كل عناصر المقاومة.

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الخميس يومها الـ 328 على التوالي، مع استمرار استهداف المنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبة مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40534 شهيدًا، و93778 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية نشرتها أمس الأربعاء.

 

آخر التطورات الميدانية
استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.


وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال أطلقت نار كثيف نحو شارع 5 وسط خانيونس تجاه المناطق الغربية.

 

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 4 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة عريبي شمالي مدينة رفح.

 

وأصيب فلسطينيان، مساء أمس الأربعاء في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل الفلسطينيين في حي الشحايدة ببلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو ليلة قرب موقع "الكتيبة 13" غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

وانتشل جثمان الشابة رانيا حسن الشاعر (19عامًا) من أسفل ركام منزل عائلتها الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 4 مواطنين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وهم: حسين عز الدين جرغون، تيسير عز الدين جرغون، محمد صبري أبو شباب، يوسف محمد المغير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق فهمي غزة الضفة إسرائيل بوابة الوفد طارق فهمی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)

أعلنت الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إطلاق نحو 15 صاروخًا بعدة مناطق محتلفة في الجليل الغربي، مما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة.

ونشر مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثق اندلاع الحرائق الضخمة في طرق مختلفة بالجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخًا من لبنان.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، بسماع دوي انفجار ضخم في الجليل الغربي شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بسقوط صاروخ «بركان» أطلق من الجنوب اللبناني في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، مما تسبب في دوي انفجارات ضخمة شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2024، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأوضح إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

إعلام إسرائيلي: دوي انفجار ضخم في «الجليل الغربي» دون تفعيل صافرات الإنذار

القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي

حزب الله: نفذنا هجوما على مقر قيادة كتيبة مدفعية الاحتلال بالجليل الغربي

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقنص موظفا بالأونروا ويؤكد مواصلة عملياته شمال الضفة
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • طارق فهمي: هاريس نقلت المعركة مع ترامب إلى مساحة أخرى بعد المناظرة
  • الاحتلال يخطط لضم شمال غزة وتهجير سكانه بعد فشل احتلال كامل القطاع
  • وزارة الداخلية في غزة: عدد من استهدافات الاحتلال تمت بمعلومات عبر الهاتف بانتحال صفة جمعيات
  • المقاومة في الضفة: فرصة لتعزيز الوحدة أم تصعيد للمخاطر؟