مصراوي:
2024-09-14@03:56:32 GMT

الأوقاف: افتتاح 7 مساجد بـ 6 محافظات غدا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

الأوقاف: افتتاح 7 مساجد بـ 6 محافظات غدا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تفتتح وزارة الأوقاف، غدا، 7 مساجد في إطار خطتها لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، منها 5 مساجد جديدة، ومسجدان صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 135 مسجدًا، منها 108 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و 27 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

وأشارت إلى أنه بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12216 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 94 مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة.

ففي مديرية أوقاف بني سويف تم إحلال وتجديد مسجد حلو، عزبة حلو، طحا بوش، ناصر.

وفي مديرية أوقاف الفيوم تم إحلال وتجديد مسجد القدوس، العزب، مركز الفيوم.

وفي مديرية أوقاف المنيا تم إحلال وتجديد مسجد المرح، عزبة المرح، مركز المنيا.

وفي مديرية أوقاف الشرقية تم إحلال وتجديد مسجد بيبرس، قرية أولاد مهنى، بلبيس.

وفي مديرية أوقاف البحر الأحمر تم إنشاء مسجد زيد بن حارثة، خور رحمي، رأس غارب.

وفي مديرية أوقاف الجيزة تم صيانة وتطوير مسجد الرحمن، المنصورية، كرداسة، و مسجد العمدة، سقارة، بدرشين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الأوقاف افتتاح مساجد إعمار بيوت الله وفی مدیریة أوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

فى كل عام ومع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تظهر عادات وتقاليد مختلفة ففى محافظة الإسكندرية احتفلت مديرية الأوقاف بحلقات الذكر فيما يعرف باسم «الحضرة»، وتجهيز الولائم المختلفة والمشروبات كمشروب القرفة باللبن أو الشربات، وذلك بمسجد القصبجي التابع لإدارة وسط.

وشهد الاحتفال توزيع الشربات والحلوى على المصلين، وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة، الاحتفال الذي يأتي برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والذي وجه بتكثيف الاحتفالات في جميع أنحاء الجمهورية، تأكيداً على أهمية المناسبة في نفوس المسلمين.
 

وأكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مساجد المحافظة تشهد استعدادات مكثفة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والحلقات الدينية المتنوعة.
 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الحلقات ستغطي مختلف الجوانب المتعلقة بسيرة النبي الكريم وأخلاقه، وستكون موجهة لكافة أفراد المجتمع، خاصة الشباب، بهدف غرس القيم الإسلامية الأصيلة وتعزيز الانتماء الديني.
 

وأضاف وكيل الوزارة أن الوزارة تسعى خلال الاحتفالات إلى تعزيز الروحانية بين أفراد المجتمع ونشر الوعي الديني، ونأمل أن تساهم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة والتعاون بين جميع أفراد المجتمع.

شهد الاحتفال حضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط الإسكندرية، والشيخ السيد أمين عسيلي إمام وخطيب المسجد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأوقاف الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • افتتاح مسجد جديد بمدينة العبور احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء