البندقية (الاتحاد)
تقدم المرأة الإماراتية في الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية، أنموذجاً ريادياً للمرأة العربية المبدعة والمحافظة على أصالتها، وذلك في الجناح الذي تجذب فيه رحلات الفنان الإماراتي عبد الله السعدي الزوار من العالم في معرضه تحت عنوان «أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان» الذي انطلق تحت إشراف القيّم الفني طارق أبوالفتوح في بينالي البندقية.

أخبار ذات صلة 11.8 مليار درهم استثمارات إماراتية في القطاع اللوجستي العالمي «دراجون أويل» تعزز شراكتها مع الحكومة التركمانية

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية الخاص برصد الإنجازات والمكاسب المتحققة للمرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة، ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» (حفظها الله)، قالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية: «أثبتت المرأة الإماراتية، عبر مشاركتها في جميع أعمال الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية عبر السنين، أنها نموذج ريادي للمرأة العربية المبدعة والمتمسكة بأصالتها، والشريكة في تعزيز النهضة الثقافية والفنية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة». 
وأضافت: «لقد تألقت المرأة الإماراتية عبر انضمامها لبرنامج التدريب في البندقية في إيطاليا، الذي يهدف إلى تطوير المعارف لقادة المستقبل الشباب، حيث استمر العديد من المتدربات ضمن قطاع المتاحف والمؤسسات الثقافية والتدريس والعلاقات الدبلوماسية والتصميم الحضري للمدن والقطاع الحكومي، أو أسسن أعمالهن الخاصة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وخدمات التنظيم، وكل ما سبق يصب في خدمة المجتمع الإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة». 
فرصة مثالية 
برنامج التدريب في البندقية في إيطاليا، هو فرصة مثالية للطلاب والمهنيين الشباب للخوض في تجربة عملية لمدة شهر في مدينة البندقية، متاح للإماراتيين والمقيمين الذين عاشوا في دولة الإمارات على مدى فترة طويلة، ويبلغون الـ 21 عاماً فما فوق، وممن لديهم اهتمامات أو خلفية في مجالات الفنون، أو العمارة، أو الدبلوماسية، أو العلاقات الدولية، أو في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في محفل عالمي مهم، ويستقبل البرنامج الآن طلبات انضمام المتدربين في الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للعمارة في البندقية، والذي يمتد من مايو إلى نوفمبر 2025 على الرابط هنا.
يضم البرنامج دورات تعليمية معمقة حول دولة الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع أفضل المؤسسات الثقافية، لتمكين المتدربين من التفاعل بطلاقة مع محتوى المعرض في البندقية، فضلاً عن عملهم في البندقية، جنباً إلى جنب مع متدربين إيطاليين مختارين من جامعة كافوسكاري المرموقة، لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي.
والجناح الوطني لدولة الإمارات هو مؤسسة مستقلة غير ربحية، وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية، بدعم من وزارة الثقافة.
وقد افتتح المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية 20 أبريل الماضي أبوابه للزوار بمشاركة دولية واسعة تضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة و87 مشاركة وطنية من دول العالم، وتستمر فعالياته حتى 24 نوفمبر 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإمارات المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية بينالي البندقية دولة الإمارات العربیة المتحدة الجناح الوطنی لدولة الإمارات فی بینالی البندقیة المرأة الإماراتیة فی البندقیة

إقرأ أيضاً:

مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا

عقد المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة اجتماعا مع مؤسسة المرأة الجديدة  ، بحضور  أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وفريق عمل المكتب ، والدكتورة نيفين عبيد المديرة التنفيذية لمؤسسة المرأة الجديدة.   

 أكدت  أمل عبد المنعم علي  أن مكتب شكاوى المرأة هو الجهة الوطنية المعنية بمساندة المرأة وتنسيق نظام الإحالة الوطني للمرأة المعنفة مع العديد من الشركاء الوطنين والمؤسسات الاجتماعية المختلفة ، واستعرضت أهدافه واختصاصاته ، وأوضح أنه يعمل على تقديم المساندة القانونية والاجتماعية والنفسية للسيدات والفتيات في حالة رفع دعاوى قضائية.

 وأضافت : ان المكتب يستقبل مايقرب من ٣٠ الى ٤٠ الف شكوى سنوياً من خلال تلقي جميع أنواع الشكاوى والاستفسارات القانونية والاجتماعية ومن بينها شكاوى العنف وذلك من خلال مكتب شكاوى المرأة وعبر الخط المختصر 15115 يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً  وعبر تطبيق الواتس اب 01007525600 ، ويتم الرد عليهم من قبل الفريق الداخلي لمكتب الشكوى ومتابعتهم إم عن طريق الفريق الداخلي او الفريق الخارجي المتطوع.  

فيما أوضحت الدكتورة نيفين عبيد أن مؤسسة المرأة الجديدة تعمل على مساندة المرأة التى تتعرض للعنف سواءا نفسي وجسدي واجتماعي ،  ومساعدتها لمواجهة التحديات المختلفة ،معربة عن أملها بوجود تعاون مع مكتب شكاوى المرأة بالمجلس .


 

مقالات مشابهة

  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • اختتام التمرين العسكري المشترك "ترانغ شاكتي" بمشاركة الإمارات
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يُنجز المرحلة الأولى من موسوعة تاريخ الإمارات العربية المتحدة
  • الجناح البلجيكي في «ويتيكس» يركز على إزالة الكربون
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا