الوطن|متابعات
ضمن إطار تنفيذ القرار رقم (113) لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجنة لإعداد مقترح يعزز مبدأ المعاملة بالمثل في الإجراءات القنصلية مع الدول الأخرى، عقدت اللجنة المعنية اجتماعها الأول اليوم، برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض، عبدالهادي الحويج.

وشهد الاجتماع، الذي عُقد لمناقشة آلية تنفيذ القرار ومعالجة التحديات المحتملة، حضور مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب، بالإضافة إلى مديري مكاتب الشؤون القنصلية في عدة مدن، وممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، شدد الحويج على أهمية تنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة، لضمان حفظ حقوق وكرامة المواطنين الليبيين في الخارج، وأكد الوزير على الأهمية السيادية لهذا القرار، مشيرًا إلى أنه يعكس مبدأً دبلوماسيًا معمولًا به في العديد من دول العالم، ويعد من الأعراف السياسية والدبلوماسية التي تعزز مكانة ليبيا على الساحة الدولية.

الوسومالشؤون القنصلية اللجنة المعاملة بالمثل ليبيا وزير الخارجية والتعاون الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الشؤون القنصلية اللجنة المعاملة بالمثل ليبيا وزير الخارجية والتعاون الدولي

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي

الثورة نت../

أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، استمرار الفرق الفنية والإشرافية في عملها على خطوط التيار الكهربائي؛ بناءً على خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام.

وأكد الدكتور الريفي، في تصريح لوكالة (سبأ)، أن الفِرق الميدانية تواصل أعمالها في متابعة خطوط النقل 132 كيلو فولت، وخطوط التوزيع 33 كيلو فولت، ومحطات التحويل الرئيسية 132/33 كيلو فولت، ومحطات التحويل الفرعية 33/11 كيلو فولت، وشبكة التوزيع في منطقة إب.

وأشار إلى أن الفِرق استكملت أعمال المتابعة على الخط 132 كيلو فولت (إب – تعز)، والمغذّي بجهد 33 كيلو فولت لمنطقة تعز، وكذا جاهزية محطة تحويل إب الرئيسية 33/132 كيلو فولت.

وأشاد الدكتور الريفي بأداء كافة الطواقم الفنية المساهمة في تجهيز ساحة الاحتفال بالمولد النبوي 1446ه‍.. حاثاً على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية الفنية لمنظومة التوزيع، ومواصلة الرفع بتقارير يومية وفق نماذج واستمارات تم تعميمها سابقاً.

إلى ذلك دشن مدير مؤسسة الكهرباء الدكتور الريفي، اليوم، إعادة التيار الكهربائي لمحطة “طبيع” التابعة لمديرية بعدان في محافظة إب بعد انقطاع لأكثر من عشر سنوات، ستعمل على إعادة التيار لمديرية الشَّعِـر خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي
  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • “سدايا” تتوج 44 طالبًا وطالبة من 25 دولة في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • “خارجية الحكومة الليبية” تبحث إنشاء مقر جديد للشؤون القنصلية في سبها
  • تعاون بين “سدايا” و”كلاودسبوت” لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة “أدنوك”
  • “دبي للرطب” يناقش تحضيرات الموسم القادم