شمسان بوست / المركز الاعلامي لقوات الحزام الامني

قامت وحدة حماية الأراضي في الحزام الامني من إيقاف الاستحداث الغير قانوني في سوق الممدارة المركزي، الواقع شرق مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، وطرد مجاميع مسلحة تحت رداء الأجهزة الامنية، كانت في الموقع المستحدث.

وأوضح قائد الوحدة المقدم كمال الحالمي أن هذا الإيقاف جاء بناءً على توجيهات من جهات الأختصاص، وذلك استناداً إلى الشكوى المقدمة من المستثمر صالح الخضيري، ضد المدعو (ع.

م.ع) والذي قام ببناء استحداثات في الأرض المخصصة للمستثمر ،وتحويله الى سوق للقات، في وحدة الجوار رقم (2 دي 61)، الذي يتضمن بناء 430 مفرش، وإنشاء 3 هناجر، واستكمال بناء السور المتبقي للموقع.

واضاف الحالمي أن وحدة حماية الأراضي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي أعمال غير قانونية من بسط واستحداث خارج إطار القانون، مشدداً على أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه العودة إلى تلك الممارسات، ومخالفة القانون.

إلى ذلك عبر المستثمر صالح الخضيري عن شكره لوحدة حماية الأراضي، مشيداً بجهودها في حماية مشاريع المستثمرين في مدينة عدن، ودورها الفعّال في التصدي للبسط العشوائي على أراضي الدولة والممتلكات الخاصة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وحدة حمایة الأراضی

إقرأ أيضاً:

الادعاء العام في كوسوفو يتّهم 45 شخصاً بالضلوع في هجوم شنته جماعة صربية مسلحة

وجه المدعون العامون في كوسوفو، يوم الأربعاء، اتهامات ضد 45 شخصًا بتهمة التخطيط والتحريض على معركة مسلحة شنها مسلحون صرب العام الماضي.

اعلان

وقُتل شرطي من كوسوفو وثلاثة مسلحين صرب في تبادل لإطلاق النار بقرية بانييسكا شمالي البلاد في أيلول/ سبتمبر الماضي. وقد اتهمت بريشتينا صربيا بالتورط في الحادث، لكن الأخيرة نفت الأمر.

ومن بين المتهمين غيابياً ميلان رادوتشيتش، وهو سياسي ورجل أعمال ثري تربطه علاقات بالحزب الشعبوي الحاكم في صربيا والرئيس ألكسندر فوتشيتش.

في العام الماضي، احتجزت صربيا رادوتشيتش لفترة وجيزة بعد فراره إلى صربيا للاشتباه في "تآمره الإجرامي وحيازته غير المشروعة للأسلحة والمتفجرات وارتكابه أعمالاً خطيرة ضد السلامة العامة".

لكنّ رادوتشيتش نفى التهم الموجهة إليه على الرغم من أنه اعترف في وقت سابق بأنه كان جزءًا من المجموعة شبه العسكرية المتورطة في القتال المسلح.

FILE - Kosovo police officers secure the area outside the Banjska monastery in the village of Banjska, Kosovo on Wednesday, Sept. 27, 2023. Visar Kryeziu/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

خضع رادوتشيتش لعقوبات أمريكية وبريطانية بسبب نشاطه الإجرامي المالي المزعوم. وقالت صربيا إن رادوتشيتش ومجموعته تصرفوا من تلقاء أنفسهم.

ويواجه الأشخاص الـ 45 تهمًا تتعلق بانتهاك النظام الدستوري والقانوني والأنشطة الإرهابية وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال. وتصل عقوبتهم القصوى إلى السجن مدى الحياة.

واعتبر المدعي العام نعيم أبازي أن القضية معقدة، مضيفًا أنهم تعاونوا بشكل وثيق مع المؤسسات الدولية وبروكسل وواشنطن في هذا الإطار.

وقد طالب مسؤولون من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة صربيا بتقديم الجناة إلى العدالة. فيما تضغط بروكسل وواشنطن على الجانبين لتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها فوتشيتش ورئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي في شباط/ فبراير وآذار/ مارس من العام الماضي.

Relatedمسابقة القفز من جسر عال للغوص في مياه الدرين الأبيض في كوسوفوضمن اتفاقية تعاون ثنائية.. إسرائيل تعفي مواطني كوسوفو من التأشيرةتركيا تعتقل مسؤولا في الموساد من كوسوفو: جمع معلومات عن الفلسطينيين والساحة السورية

وتشمل هذه الاتفاقات التزام كوسوفو بإنشاء مجتمع البلديات الصربية، وهو اتحاد للبلديات ذات الأغلبية العرقية الصربية.

كانت كوسوفو مقاطعة صربية إلى أن أنهت حملة القصف التي شنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) في عام 1999 صراعًا بين قوات حكومة بلغراد والانفصاليين من أصل ألباني في كوسوفو.

وبعد أن أصبحت كوسوفو محمية تابعة للأمم المتحدة في تلك الفترة، أعلنت استقلالها في عام 2008، وهي خطوة اعترفت بها معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن صربيا لم تعترف بها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قلق صربي وغربي من قرار كوسوفو فرض استخدام اليورو على الأقلية الصربية في شمال البلاد تصاعد التوتر في كوسوفو إثر استضافة العاصمة بريشتينا لإسرائيل في تصفيات يورو 2024 خلال قمة البلقان.. الأوروبيون يحثون صربيا وكوسوفو على الحوار سياسة كوسوفو شرطة صربيا كوسوفو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف فرنسا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين احتجاجات قتل هولندا روسيا الصين ألمانيا إيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع تل العمشة
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع (تل العمشة)
  • الادعاء العام في كوسوفو يتّهم 45 شخصاً بالضلوع في هجوم شنته جماعة صربية مسلحة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • عصابة مسلحة تحاول اختطاف شاب في عدن بعد وضع ‘‘حبوب’’ في حقيبته
  • انطلاق القمة الـ 9 للحزام والطريق في هونج كونج
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية