الجديد برس:

نشرت مجلة “نيويوركر” الأمريكية مجموعة مختارة من صور لمجزرة قامت بها قوات مشاة البحرية الأمريكية في بلدة “الحديثة” في العراق.

وتحت عنوان “صور مجزرة الحديثة في العراق التي لم يرغب الجيش الأمريكي في أن يراها العالم”، روت المجلة الأمريكية أحداث المجزرة التي قامت بها القوات الأمريكية، بقتلها “24 شخصاً في إحدى المدن العراقية، موثقةً عواقب أفعالها”.

وتحدثت “نيويوركر” عن قيام فرقة من مشاة البحرية بقتل 24 رجلاً وامرأةً وطفلاً عراقياً، بعدما تعرضت لاستهداف بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخرين”.

وتروي المجلة الأمريكية أن أعضاء الفرقة قاموا بإطلاق النار على 5 رجال كانوا يقودون سياراتهم إلى إحدى الكليات في بغداد قرب موقع الانفجار، قبل أن يدخلوا 3 منازل قريبة ليقتلوا “كل من كان بداخلها تقريباً”، وأشارت إلى أن “أصغر الضحايا كانت فتاة تبلغ 3 سنوات، فيما كان أكبر الضحايا رجلاً يبلغ 76 عاماً”.

واتُهم في تنفيذ هذه المجزرة 4 من مشاة البحرية بالقتل، “ولكن هذه التهم أسقطت في ما بعد”، بحسب ما أفادت “نيويوركر”، و”بحلول عام 2012، عندما انتهت القضية الأخيرة بصفقة إقرار بالذنب دون حكم بالسجن، كانت حرب العراق قد انتهت، ونادراً ما حظيت القصص حول إرث الاحتلال الأمريكي باهتمام كبير، ولم تكن الأخبار ذات أهمية تذكر”.

يُذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي يتم الإعلان عنها، إذ شهد الدخول الأمريكي إلى مدن العراق المختلفة عام 2003، واستمراره حتى اليوم، العديد من المجازر والاعتداءات بحق المدنيين، إضافةً إلى اغتيال قادة عسكريين عراقيين.

وبعد انتشار فضيحة سجن “أبو غريب”، خرج العديد من الجنود السابقين وقدامى المقاتلين والعملاء المنشقين عن “وكالة الاستخبارات الأمريكية”، كما بعض الضحايا الذين خرجوا أحياء من المجازر أو من سجون التعذيب الأمريكية ليرووا حقيقة الأفعال الإجرامية للجيش الأمريكي، والتي تسعى الولايات المتحدة لإخفائها إلى اليوم.

*لمشاهدة الصور اضغط على هذا الرابط

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة

تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن.
وحقق المهرجان مع نهاية تسجيل اللجنة المنظمة لعدد المطايا المشاركة في أشواط النسخة السادسة رقماً قياسياً جديداً، بتسجيله 21.637 مطية، ونسبة زيادة عدد المطايا عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الستة 98.929 مطية.
وحصل المهرجان على شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية منذ انطلاقة عام 2018، 3 مرات قبل أن يضيف الشهادة الرابعة في النسخة الحالية، حيث حصل عليها 3 مرات سابقة كأكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، الأولى بـ 11.178 مطية، والثانية بـ 13.377 مطية، فيما كانت الشهادة الثالثة بفضل تقديم المهرجان لأكبر مجسم هجن في العالم يحتوي على 51.2 ألف مصدر إضاءة بارتفاع 4.65 وعرض 10 أمتار.
وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • بالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيوم
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • بالصور – تامر حسني يحتفل مع أبطال “ريستارت” بانتهاء التصوير
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات
  • للمرة الأولى منذ 100 عام.. البصرة تستضيف الرئيس الإيراني الجمعة المقبلة
  • للمرة الأولى منذ 100 عام.. البصرة تستضيف الرئيس الإيراني الجمعة المقبلة - عاجل