وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-14@04:06:00 GMT

استشهاد شاب برصاص الاحتلال غرب مدينة جنين

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

استشهاد شاب برصاص الاحتلال غرب مدينة جنين

‍‍‍‍‍‍

جنين - صفا

استشهد شاب برصاص قناصة في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين ما يرفع عدد شهداء العملية العسكرية في شمال الضفة الغربية لـ12 شهيداً

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب فراس بسام علاقمة (35 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين وطوباس منذ أمس الأربعاء، إلى 12 شهيداً، وأكثر من 26 إصابة بجروح مختلفة.

وكان قد استشهد مسن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، داخل منزله في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

كما أفادت مصادر محلية باستشهاد المواطن عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله في المخيم.

وأضافت المصادر أن الشهيد أبو الهيجا، وهو من ذوي الإعاقة، قد استشهد داخل منزله، وبقي ينزف لأكثر من ساعتين دون أن يعرف أحدٌ باستشهاده، حتى تفقده أحد أفراد عائلته، ليجده شهيداً مضرجاً بدمائه.

وحتى كتابة هذه الاسطر يمنع الاحتلال مركبات الاسعاف من الدخول للمخيم لإجلاء الشهيد للمستشفى، بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على المخيم.

وكان قد استُشهد مواطن، مساء يوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفرذان غرب مدينة جنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد الأسير المحرر محمد إبراهيم توفيق عابد، برصاص قوات الاحتلال، التي أطلقت النار عليه بشكل مباشر، وجرى نقله إلى مركز الهدف الطبي في بلدة اليامون المجاورة، ومن ثم أعيد لبلدته ليشيع في وقت لاحق لمثواه الأخير.

والشهيد عابد أفرج عنه من سجون الاحتلال عام 2022.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية كفرذان، واعتقلت الشابين مصطفى سمير صلاح وأسامة أيمن عابد بعد اقتحام منزليهما في البلدة، فيما أصيب برصاص الاحتلال فتى بالرصاص الحي، وفتاة بالشظايا.

وباستشهاد المواطن علاقمة، يرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الواسع على جنين وطوباس وطولكرم إلى 12 شهيداً، بالإضافة إلى 26 مصابا على الأقل، وتدمير واسع في البنى التحتية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري

سرايا - استشهد خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.



وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، في حين عرقلت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى الموقع المستهدف.


والشهداء جراء القصف في طوباس هم:

محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

يأتي هذا القصف ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

في خطوة تصعيدية أخرى، قامت قوات الاحتلال بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر بين الأهالي.

ولم تقتصر عمليات الاحتلال على مدينة طوباس فقط، فقد أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة.

ويأتي هذا القصف والاقتحام ضمن سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي شهدت مؤخراً اقتحامات واعتداءات واسعة في مختلف المدن الفلسطينية. ففي مساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة. وفا


مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • اصابة ثلاثة فلسطينيين وطفل برصاص العدو في الظاهرية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمون بطوباس
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري