تركيا الآن:
2024-07-06@18:04:57 GMT

5 مخاطر تهدد الأطفال بسبب الشيكولاتة

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

تُعتبر الشيكولاتة من الحلويات المفضلة لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم، تتوفر بمختلف الأشكال والنكهات، مما يجعلها مثالية لتلبية أذواق الأطفال المختلفة.

يعشق الأطفال الشوكولاتة السوداء، التي تتميز بنكهتها الغنية والفريدة، بينما يفضل البعض الآخر الشيكولاتة اللبنية الناعمة والممتلئة بالحليب.

بجانب طعمها اللذيذ، تحتوي الشيكولاتة أيضًا على فوائد صحية تُساهم في تحسين صحة الأطفال فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي نظام المناعة، والمغنيسيوم الذي يدعم صحة العظام والأعصاب، والحديد الذي يحد من فرص الإصابة بنقص الدم.

5 مخاطر تهدد الأطفال بسبب الشيكولاتة

السُمنة:
تحتوي الشيكولاتة على كمية عالية من السُكر والسعرات الحرارية، وعند تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن والسُمنة وهو أمر خطير لصحة الأطفال، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مستقبلية مثل اضطرابات القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

السُكريات المُكررة:
تحتوي الشيكولاتة على كمية كبيرة من السُكر، وعند تناولها بصورة مكررة قد تتسبب في زيادة مستوى السُكر في الدم، مما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالسكري ومشاكل صحية أخرى مرتبطة به.

الحساسية:
تحتوي بعض أنواع الشوكولاتة على مكونات معينة مثل الصويا أو المكسرات، مما تتسبب في ظهور تفاعلات تحسسية مثل طفح جلدي أو صعوبة في التنفّس.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الشيكولاتة

إقرأ أيضاً:

"الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجرد سائق توك توك من مشاعر الإنسانية وأقدم على قتل زوجة شقيقه بكل وحشية، وسدد لها طعنات متفرقة وعندما تدخل شقيقه للدفاع عن زوجته طعنه بدم بارد دون رحمة .

قال المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق: “ندمان على ما فعلت، ولو رجع بيا الزمن لم أقتل، لكن الشيطان وقع بينا، خاصة أني  طلبت اقتراض مبلغ مالي من شقيقي ووعدته أنني سوف أرده في اقرب وقت، لكن  بتدخل زوجته وكلامها المسموم في أذن شقيقي منعت عني المال وإنه يساعدني، وظلت تردد أمامي كلمات أن المعيشة صعبة على الكل ويحتاجون للنفقات، لم أشعر بنفسي، وأخذت سكينا، وطعنتها في الحال، ففوجئت بتدخل شقيقي، وحاول التعدي بالضرب على جسدي، وإبعادي عن زوجته وسعى للدفاع عنها فأصابته طعنة دون قصد في جسده وسقط غارقا في دمائه بجوار زوجته التي توفيت في الحال".

وقال شهود العيان في الواقعة من جيران المجني عليهما، “إنهم سمعوا صرخات تتعالي وشجارا بإحدى الشقق السكنية ،وخرج جار المجني عليه قائلا: الست اتقتلت وظل يصرخ ويستغيث، وأخطرنا رجال قسم الشرطة الذين حضروا في الحال”.

وكشفت مناظرة النيابة العامة لجثة المجني عليها عن أنها كانت ترتدي كامل ملابسها وتوفيت نتيجة طعنات متفرقة في أنحاء جسدها أدت لنزيف دموي حاد وتوقف عضلة القلب والوفاة في الحال عقب وصول سيارة الإسعاف.

كانت ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على سائق توك توك، طعن شقيقه وقتل زوجته  ، بمنطقة المطرية، بسبب خلاف على أموال.

وردت إشارة من النجدة لضباط قسم شرطة المطرية، مفادها مقتل سيدة وإصابة زوجها بطعنات نافذة ونقل للمستشفى العام في حالة حرجة.

بالانتقال والفحص تبين نشوب مشادة بين المجني عليه وشقيقه بسبب رفض الضحية إعطاءه مبلغا من المال، فقام المتهم بطعن شقيقه وزوجته.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت
  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • شيء ترتديه يوميا لا تتركه في غرفة نومك.. يسبب مخاطر صحية تهدد حياتك
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع