احتفت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، بيوم المرأة الإماراتية، وذلك تماشياً مع شعار «اليوم للغد» الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله، كشعار ليوم المرأة الإماراتية لعام 2024، إلى جانب تسليط الضوء على منجزات المرأة الإماراتية، وقصص نجاحها في مختلف المجالات، لاسيما في ريادة الأعمال.


وافتتحت الفعالية بكلمة ألقاها المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: في كل عام نلتقي في هذا الموعد، للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس، هذا اليوم الذي أعلنته «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله وأطال في عمرها، ليكون مناسبة وطنية ذات معانٍ ودلالات عميقة.
وقال إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعيدنا إلى القيم الأولى التي اعتمدتها قيادة هذا الوطن المعطاء منذ الآباء المؤسسين، رحمهم الله، وحتى يومنا هذا في ظل قيادتنا الرشيدة أدامها الله ذخراً لأبنائها وبناتها.
وشارك في الفعالية التي نظمتها تدرا في مبنى الهيئة، الدكتورة رفيعة غباش - رئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا وأول طبيبة نفسية بدولة الإمارات ومؤسس «متحف المرأة» وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الإمارات للآداب - لنبحر معاً في حديث شيق عن تاريخ المرأة الإماراتية، وسير الإنجاز والنجاح لها.
وقدمت الدكتورة رفيعة عرضاً تقديمياً بعنوان المرأة حاضنة الثقافة، أوضحت فيه أن الثقافة، ليست علوماً أو معارف جاهزة يمكن للمجتمع أن يحصل عليها ويستوعبها في زمن قصير، وإنما تتراكم الثقافة عبر مراحل طويلة من الزمن حتى تنتقل من جيل إلى جيل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية جهاز تنظيم الاتصالات المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل حول حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟، إذ قد لا يعلم الرجل في بعض الأحيان حكم الشرع في هذا الأمر، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟ 

وقال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل، ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته، إن هذا الزوج مذنب في حق زوجته وأبناءه، حيث إن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: «كلكم راعٍ، وكلكم مسئولٌ عن رعيته»، كما قال صلى الله عليه وسلم: «كفى بالمرء إثما أن يضع من يعول»، وفي رواية «من يقود».

حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته

وأضاف «عبدالسميع» في إجابته على توضحيه حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته، خلال مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على موقع «يوتيوب»، أن الزوج عندما لا ينفق على أسرته وأبناءه فمن يفعل ذلك، وذلك الأمر يعرضهم لضيق في الحياة والضياع، وهذا ذنب كبير.

مقالات مشابهة

  • مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع
  • حكم احتفال المسلم بيوم ميلاده.. الإفتاء تجيب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر