دبي: «الخليج»
تحتفل مؤسسة عبدالله الغرير، بالتعاون مع شركة سكايرايز بارتنرز، بيوم المرأة الإماراتية عبر الإضاءة على إنجازات المشاركات في مسار النساء في الإدارة والقيادة ضمن برنامج «نمو الغرير».
وأُطلق البرنامج في نوفمبر ٢٠٢٣، وهو مصمم لتعزيز مهارات الإماراتيات والعربيات على مدى 12 إلى 18 شهراً.
وفي دورته السابعة، استقطب البرنامج نحو 300 مشاركة من الإمارات والوطن العربي، بهدف تطوير مهاراتهن في الإدارة والقيادة، وإعدادهن للنجاح في بيئة العمل.

ويستهدف البرنامج الطالبات والخريجات الجديدات والمهنيات الشابات، وتعقد الجلسات في مختلف أنحاء الإمارات.
ويمتد البرنامج على مدار عشر جلسات تُقام على مدى خمسة أسابيع، ويشمل موضوعات مثل إدارة الذات وإدارة الأعمال والقيادة.
وتستفيد المشاركات من الإرشاد المهني والورش عن إعداد السيرة الذاتية ومنصة «لينكدإين»، والتدريب على حل المشكلات والتواصل في مجال الأعمال.
ويتميز البرنامج بتعاونه الوثيق مع القطاع الخاص، عبر شراكات مع شركات مثل «مارس» و«جنرال موتورز» و«نستله» و«ساب» و«رولان بيرجيه» و«أرلا» و«راكز» و«بيت.كوم» و«باين آند كومباني»، ما يوفر للمشاركات تجارب عملية، عبر دراسات حالة وجلسات تدريبية وإرشاد.
وقد أتيحت للخريجات فرص مقابلات عمل مع شركاء صناعيين وفُرص عمل في مختلف القطاعات، وتدريبات مهنية في أوروبا وفرص للتحدث في فعاليات كبرى.
وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبدالله الغرير: «يؤدي البرنامج دوراً في تشكيل مستقبل دولة الإمارات، بتمكين الإماراتيات بمهارات القيادة والشبكات اللازمة، لتحقيق النجاح في مسيرتهن المهنية. وبالاستثمار في هؤلاء النساء، نستثمر في قدرة الوطن على الابتكار والنمو».
وقالت سارة صفيان، مؤسسة شركة «شركاء سكايرايز»، «تماشياً مع الأولويات الوطنية، تلتزم «سكايرايز بارتنرز» بتطوير مهارات المواهب الإماراتية، وربط المتعلمات بالقطاع الخاص في وقت مبكر لاستكشاف فرص العمل. نحن فخورون بالشراكة مع المؤسسة، لتحقيق هذا الهدف النبيل».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا لبحث مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وذلك بحضور مسئولي الوزارتين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

آليات وفرص التعاون

وناقش وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع، آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك في إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.

وأكد الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

تعزيز التعاون مع جميع الوزارات

كما أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها؛ الأمر الذي يسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، مشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين
  • 18 ألف منشاَة صغيرة ومتوسطة مسجلة في محافظة ظفار
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية