صحيفة البلاد:
2024-09-14@03:46:10 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع ( الجزء الأخير)

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع ( الجزء الأخير)

بعد أن توقفنا عند بطولة الخليج 1994، التي حققها المنتخب السعودي لأول مرة، وكان محمد الدعيع أحد أهم أسباب هذا الإنجاز، توالت الإنجازات الجماعية للمنتخب السعودي، والإنجازات الفردية لمحمد الدعيع، ولعلني هنا، سأتوقف مع فقرات ولقطات لا يعرفها سوى من تابع محمد الدعيع عن كثب:

– في كأس آسيا 1996، كان محمد الدعيع أحد أهم الأسباب لحصول المنتخب على البطولة، ويكفي أن تعلم عزيزي القارئ أن المنتخب السعودي فاز في نصف النهائي والنهائي بضربات الترجيح.

– في ويمبلي، وبحضور بيكهام، وسكولز، وجاسكوين، وألن شيرر، وغيرهم، قدم الدعيع ما لا يستطيع أي مشجع سعودي نسيانه وكان بوجود تلك الأسماء( نجم المباراة الأوحد).

– في العام 1997، كان العالم على موعد مع بطولة القارات للمنتخبات في نسختها الثالثة بالرياض، وكان الافتتاح، لقاء السعودية والبرازيل، وفي حضور رونالدو- أفضل لاعب في العالم حينها- وروماريو، ودينسلون، ودونجا وغيرهم، كان للدعيع بصمة عظيمة في شوط المباراة الأول، التي دعت النجم العالمي بلاتيني، الذي حضر المباراةـ، أن يقول بعد انتهائها:” لديكم حارس يستطيع أن يكون من أفضل لاعبي العالم”.

– ذهبنا لكأس آسيا 2000، وكان محمد الدعيع جسر العبور للنهائي الذي خسرناه أمام اليابان.
– في العام 2002 فزنا بكأس الخليج مرة أخرى، والدعيع أسد العرين- كما جرت العادة.

– مررنا بكأس العالم 2002- دون الإشارة لما حدث- فالقصور كان من الجميع، لا الدعيع وحده كما يشاع، فماذا عساه أن يفعل وحيداً؟

– إلى أن وصلنا لكأس العالم 2006، وما تعرض له الدعيع من ظلم واضح عياناً بياناً، ما جعل الختام والاعتزال أفضل حلٍ وأسلم طريق لإعلان النهاية لأحد أساطير الكرة السعودية على مدى تاريخها.

وقفة:
– في نظري ونظر الكثيرين.. محمد الدعيع هو الأسطورة الأولى لكرة القدم السعودية- دون التقليل من الأساطير الآخرين- ولكن ما حققه الدعيع، وما صنعه أثبت صعوبته على الكثيرين ممن سبق وممن لحق؛ ولذلك هو أسطورة متفردة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمد البكري محمد الدعیع

إقرأ أيضاً:

ياسر جلال يشارك بمسلسلين في رمضان 2025

حقق الفنان ياسر جلال نجاحا كبيرا في رمضان 2024 بمسلسل جودر، بجانب الفنانة ياسمين رئيس، ومن المقرر ان يشارك في السباق الرمضاني لعام 2025 بمسلسلين من العيار الثقيل. 

يخوض عملين في رمضان 2025  

 

يواصل ياسر جلال تصوير مسلسل جودر 2، وتعاقد على مسلسل اخر بعنوان "للعدالة وجه آخر"، اخراج إسلام خيري، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي. 

مسلسل "للعدالة وجه آخر"

 

وتدور أحداث مسلسل "للعدالة وجه آخر" في إطار اجتماعي، يُنتظر أن يتولى إسلام خيري إخراجه، وقد بدأ فريق العمل التحضيرات المبدئية لضمان جاهزية المسلسل قبل بدء تنفيذ المشروع.

مسلسل جودر2

 

يواصل ياسر جلال، تصوير المشاهد الأخيرة من الجزء الثاني لمسلسل "جودر - ألف ليلة وليلة" المكون من 15 حلقة والذي يتبقى فيه أسبوع تصوير ويتم الانتهاء من العمل بالكامل تمهيدًا لعرض في رمضان 2025، وذلك بعدما تم عرض الجزء الأول من 15 حلقة أيضًا في رمضان الماضى وتحقيقه نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيرى والنقدى.

أبطال مسلسل جودر

 

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، تارا عماد، وفاء عامر، أيتن عامر، محمود البزاوي، أحمد فتحي، محمد التاجي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، رشوان توفيق، ومن المتوقع أن تدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل جودر، حول حبس جودر في مكان يبدو أنه كان يعمل به وستسمر المؤامرات التي تحاك ضده وسيواصل الشمعيين جهودهم لاستخدام جودر للوصول للكنوز كما سيظهر شخصيات ومخلوقات جديدة.

آخر أعمال ياسر جلال

 

وكان آخر أعمال ياسر جلال مسلسل علاقة مشروعة في موسم دراما رمضان 2023، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، مكون من 15 حلقة، وشاركته البطولة مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، ميمي جمال، بسنت شوقي، عفاف مصطفى، محمود فارس، وياسمين رحمي، فيما ظهر نضال الشافعي كضيف شرف بدور الضابط في آخر حلقتين، والعمل من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي، وايضا قدم فيلم شد أجزاء في 2015، والعمل من بطولة، محمد رمضان، دنيا سمير غانم، محمد ممدوح، نسرين أمين، وسليمان عيد، والفيلم من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج حسين المنباوي.

مقالات مشابهة

  • العالم يودّع إريكسون إلى مثواه الأخير
  • التحديث الأخير لـ سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل
  • ياسر جلال يشارك بمسلسلين في رمضان 2025
  • انطلاق أعمال اليوم الأخير من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم
  • بسام الدخيل: من اختار ‎مانشيني لا يعرف المنتخب السعودي.. فيديو
  • الدعيع: هدف كادش الثاني ذكرني برأسية أحمد جميل في تصفيات كأس العالم 94 أمام كوريا
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟