يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الدراسي الأول، حيث كشفت وزارة  التعليم السعودية، عن تقويم الدراسة، حيث يتضمن  الفصول الثلاثة مثل مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي ومواعيد الاختبارات النهائية والإجازات المطولة والرسمية وعدد أيام الدراسة الفعلية وغيرهم،  ومن خلال المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تطبيق نظام الثالث فصول عن العام الدراسي 1446.

وترددت في الآونة الأخيرة، أنباء عن تطبيق فصلين بدلا من ثلاثة فصول، وجاء ذلك بعد أن أجرت وزارة التعليم السعودية استطلاع للطلاب، المعلمين وأولياء الأمور لتحديد تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة أم فصلين، مشيرا إلى أن النتيجة سوف تساعدها في اتخاذ قرار بشأن استمرار العمل بهذا النظام العام القادم أو العودة إلى النظام السابق الفصلين الدراسيين، وقد انتهى الاستطلاع بالفعل وحتى الآن لم يتم الإعلان عن النتيجة

يذكر أن وزارة التعليم السعودية، قامت نظام الفصول الدراسية الثلاثة لهذا العام، على رغم أن هذا  النظام يواجه أزمة كبيرة. إذ يريد العديد  من الطلاب وأولياء أمورهم بالعودة إلى النظام السابق وهو الفصلين الدراسيين باعتباره أخف على الطلاب من هذا النظام وذلك من وجهة نظرهم.

ننشر أبرز الأمراض التي ينقلها البعوض والمنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية متى موعد أول إجازة رسمية يحصل عليها الطلاب في السعودية 1446 موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الدراسي الأول

وأعلنت وزارة التعليم السعودية. عن موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الدراسي الأول، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر 2024، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من نفس الشهر، وبعد ذلك يحصل الطلبة على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول وتستمر عامة لمدة 10 أيام قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

آلية أداء الاختبارات النهائية 1446

وأكدت الوزارة، أن كل مدرسة تضع جدول الاختبارات الخاص بها.  قبل مدة كافية من انطلاقها مع مراعاة وضع مدة زمنية كافية لأداء الاختبار في كل مادة من المواد المقررة على الطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعلیم السعودیة

إقرأ أيضاً:

موعد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه بالبحر الأحمر

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان رقم 3 لعام 2024 لشغل وظيفة« قارئ ومحصل بنظام الوكالة» والإعلان رقم 2 لعام 2024 لشغل وظيفة (محاسب )

موعد إجراء الاختبارت التحريرية للمستوفين لشروط وظائف المياه 2024

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عبر منشور علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه سيتم إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 من شهر سبتمبر الجاري 2024 كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان لوظيفة محاسب يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 من شهر سبتمبر الجاري.

مكان إجراء الاختبارت التحريرية للمستوفين لشروط وظائف المياه 2024

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عبر المنشورأنه سيتم إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الإعلان رقم 3 لعام 2024 لشغل وظائف « قارئ ومحصل بنظام الوكالة » والإعلان رقم 2 لعام 2024 لشغل وظيفة ( محاسب ) بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع 59 في تمام الساعه التاسعه والنصف صباحا

المستندات المطلوبة لوظائف شركة المياه 2024

وأشارت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر إلى أنه يتم سحب كافة أصول الأوراق (سكانر ملون / على الوجهين ) في ملف ( FDP) واحد ورفعها على موقع الشركة بصيغة (RAR) وهي:

- شهادة المؤهل الدراسي

- شهادة الميلاد

- شهادة الخدمة العسكرية

- بطاقة الرقم القومي (سارية)

صورة شخصية ( حديثة)

صورة كارنيه الخدمات المتكاملة (إن وجد)

مقالات مشابهة

  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • تأهل طلاب جامعة الزقازيق للتصفيات قبل النهائية لمهرجان رالي لريادة الأعمال
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • موعد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه بالبحر الأحمر
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • جامعة أسيوط الأهلية تحدد موعد دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية