كثف الكثير المواطنين في المملكة العربية السعودية، البحث حول خطوات التسجيل في  برنامج السكني، حيث يعتبر من أهم  برامج الدعم المادي، التي تقدمها الحكومة السعودية، للفئات الأكثر احتياجًا، ومحدودي الدخل، لتحسين ظروف المعيشة للمواطنين وضمان حصولهم على سكن مناسب، ومن خلال المقال سنوضح لكم خطوات التسجيل للحصول  على دعم البرنامج السكني، وشروط الحصول عليه، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة للتقديم

خطوات التسجيل للحصول  على دعم البرنامج السكني

أوضحت وزارة الإسكان السعودية، أنه يمكن للمواطن التسجيل للحصول  على دعم البرنامج السكني، إلكترونيًا، بكل سهولة ويسر، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

يقوم المواطن بالذهاب إلى الرابط الإلكتروني المخصص لبرنامج سكني عبر الموقع الرسمي.

ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم ورقم السري بشكل صحيحومن ثم من القائمة الرئيسية،  يقوم باختيار “الدعم السكني”.يتعين على المتقدم بعد ذلك كتابة  جميع البيانات المطلوبة بدقة مثل رقم الهوية الوطنية وعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري.وسوف يتم سيتم دراسة الطلب  من قبل وزارة الإسكان السعودية في حالة القبول أو الرفض سيتم إبلاغ المتقدم  بنتيجة الطلب ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يعلن صفقة أشرف داري ورسالة حاسمة من زيزو وعرض إنجليزي لضم مرموش ظهور سلالة جديدة من جدري القرود.. هل يوجد لقاحات وطرق اختبار قوية لمعالجة هذا التفشي العالمي؟ شروط الحصول على دعم البرنامج السكني

وحددت الوزارة، عدد من الشروط والضوابط، الواجب توافرها، للحصول على دعم السكني، وجاءت كالاتي:

يشترط على المتقدم أن يكون حاصل على الجنسية السعوديةيشترط على المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة.يشترط على المتقدم أن يزيد عمره عن  21 عامًا.يشترط. على المتقدم ألا يمتلك أي أصل عقاري أو مالي مسجل باسمه.يشترط على المتقدم تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة مثل كشف حساب بنكي أو شهادات الراتب.يشترط على المتقدم ألا يكون المتقدم قد استفاد من أي منحة سكنية خلال آخر 5 سنوات.يشترط على المتقدم تقديم إثبات واضح وموثق حول الدخل مثل كشف حساب بنكي أو شهادة راتب. المستندات اللازمة للحصول على الدعم السكني

وكشفت وزارة الإسكان، عن المستندات اللازمة للحصول على الدعم السكني، وتتمثل في:

إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنيةإحضار مستند إثبات الدخل مثل كشف حساب بنكي أو شهادة راتب.إحضار شهادة الحالة الاجتماعية مثل شهادة زواج أو طلاق.وفي حالة وجود أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأسرة يجب تقديم شهادة لإثباتها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج دعم سكني یشترط على المتقدم التسجیل للحصول للحصول على دعم السکنی

إقرأ أيضاً:

لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل

يسأل الآلاف من طلاب الثانوية العامة عن لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وبالتزامن مع تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني والطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية على موقع التنسيق الإلكتروني، والذي يبدأ صباح غدا السبت.

وتستعرض «الوطن» لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، وذلك في ضوء ما تقدمه الجريدة من خدمات متتالية.

لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات، أعلنته وزارة التعليم العالي، مؤكدة أنه متاح أمام الطلاب على مدار 24 ساعة، وذلك داخل معامل الحاسوب في كافة الجامعات من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 عصرا.

 

 

خطوات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يمكنهم تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال أجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت على مدار اليوم وحددت الخطوات على النحو التالي:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

ادخال الرقم السري

اختيار الشعبة الخاصة بالطالب

اختيار الرغبات طبقاً للموقع الجغرافي

ملء 75 رغبة ثم الضغط على كلمة حفظ وطباعة إيصال تسجيل الرغبات.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة

وعن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانويه العامة في الدور الثاني، فهي ستنطلق غدًا السبت لطلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر استمرار التسجيل حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 16/9/2024.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني 96 ألفا و946 طالبًا وطالبة، وعدد الذين نجحوا في في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بلغ 86 ألفا و200 طالب.

مقالات مشابهة

  • لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • 3 خطوات للحصول على «فيزا دراسة» للولايات المتحدة الأمريكية.. كم تكلفتها؟
  • "التسجيل مجانًا".. خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • خطوات بسيطة للحصول على المساعدات النقدية للحوادث والنكبات من بنك ناصر
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • لينك الكشف الطبي لجامعة القاهرة 2024: خطوات التسجيل والأماكن المطلوبة
  • بـ 7 خطوات.. طريقة استخراج شهادة الميلاد أون لاين من المنزل
  • فتح باب التقدم بمدرسة التمريض بالنجيلة بمطروح.. «اعرف الشروط»
  • خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024