لليوم الـ 327 على التوالي، تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام التصدي لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن قنص وقتل عدد كبير من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الأربعاء 23 صفر 1446هـ، الموافق 28 أغسطس 2024م، بيانا حول الاحداث الميدانية اليوم.

 

بيان القسام ليوم الأربعاء:

تمكن مجاهدينا من قنص جنديين صهيونيين تحصنا في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

 

زفت كتائب القسام الشهداء الميامين؛ قسام محمد جبارين، وأحمد مؤيد الصوص، ومحمد نضال أبو زميرو، من مخيم جنين، الذين ارتقوا إلى العلا في محافظة جنين فجر اليوم الأربعاء 23 صفر 1446هـ الموافق 28 أغسطس 2024م؛ خلال تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم بحق محافظات شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأكدت الكتائب على مواصلة مجاهديها التصدي لقوات الاحتلال في محاور عدة بالاشتباكات والعبوات الناسفة ضمن استراتيجية واضحة وتكتيكات مدروسة، وأشادت ببسالة المجاهدين من كل فصائل المقاومة الذين أروا جنود المحتل بأسهم بالتصدي والاشتباك.

 

كما بشرت الكتائب شعبنا العظيم وأحرار أمتنا والعالم، بأن المحتل الذي يحاول واهمًا كسر حالة المقاومة في شمال الضفة، سيتفاجأ بالموت والرد القادم الذي سيأتيه من جنوب الضفة ووسطها والداخل المحتل بإذن الله تعالى.

 

مشاهد من عملية قنص وقتل أحد الجنديين

وقد نشر الإعلام العسكري مشاهد من عملية قنص وقتل أحد الجنديين اللذين استهدفهما مجاهدونا في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، كما نشر القسام مشاهد لعدد من عمليات القنص التي نفذها مجاهدونا خلال معركة طوفان الأقصى، مع توجيه رسالة تضمنت عنوان: "أرضي حرام عليك.. حتما سترحل"، وظهر فيه أحد قناصي القسام وهو يستعد لتنفيذ إحدى عمليات القنص مع رسائل: "درعك لن ينفعك"، و"خوذتك لن تحمي رأسك"، "للأسف لا أمل لك.. هذا قدرك".

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنود الاحتلال قوات الاحتلال الصهيونية كتائب الشهيد عز الدين القسام قنص حي الزيتون غزة

إقرأ أيضاً:

الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها

#سواليف

قال الخبير العسكري #اللواء_فايز الدويري إن حديث #جيش_الاحتلال عن حاجته لعام آخر من أجل القضاء على قدرات حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس) غير دقيق، مشيرًا إلى ضرورة التفريق بين الكيان السياسي للحركة و #الجناح_العسكري المتمثل في #كتائب_القسام.

وأضاف الدويري أن الجيش عندما يتكلم فإنه يعني الجناح العسكري لحماس، مؤكدا أنه، حتى هذه الكتائب لا يمكن القضاء عليها في هذه الفترة التي يتحدثون عنها.

ووصف الخبير العسكري حديث جيش الاحتلال بالمتفائل، مشيرًا إلى تقارير سابقة تحدثت عن الحاجة لسنوات من أجل تحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة المحامي جمال جيت .. منع الزيارة عن الزعبي مستمر وهذا وضعه الصحي الآن 2024/09/12

وإلى جانب ذلك، فإن القضاء على القسام لن يكون بهذه السهولة لأنها نجحت في إعادة بناء قواتها وتدوير قوّتها من خلال الـ10% من الصواريخ الإسرائيلية التي لم تنفجر والتي تقدرها التقارير بنحو 9 أطنان حتى الآن بحسب الدويري.

كما خلص إلى أن وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المدن الإسرائيلية “سيظل بعيد المنال حتى لو قال جيش الاحتلال غير ذلك”.

وفيما يتعلق بحديث جيش الاحتلال عن أن سقوط مروحية “بلاك هوك” في مدينة رفح كان بسبب خلل فني أو بشري، قال الدويري إن هذا لا يعني استبعاد العامل العسكري لأنها سقطت ليلا وهي تنقل جريحا من منطقة قتال.

وقال إن المروحية ربما تعرضت لإطلاق نار من المقاومة أجبر الطيار على التصرف بطريقة أسقطت الطائرة وإن لم تُصَب.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ130 على التوالي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ129 على التوالي
  • تفاصيل 9 عمليات نفذها حزب الله ضد الاحتلال.. في اليوم الـ 341
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب.. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • وسط حضور لافت.. قمة الذكاء الاصطناعي تواصل أعمالها لليوم الثاني
  • القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تواصل أعمالها لليوم الثاني وسط حضور دولي لافت