شمسان بوست / خاص:

التقى مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبد الرقيب عبدالقوي العمري اليوم الأربعاء 28 اغسطس 2024 في مكتبة بالمطار بالعاصمة عدن مدير إدارة صحة الموانئ والمحاجر الصحية في مكتب الصحة العاصمة عدن الدكتور أنور السيلاني.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك والتنسيق بين الجانبين ،في تطوير وتحسين دور خدمة عيادة صحة الموانئ بمطار عدن الدولي ، ما يعزز قدرات الرعاية الصحية فيه بضمان حصول المسافرين على الخدمات الطبية على مدار الساعه،

كما ناقش اللقاء الى رفد عيادة صحة الموانئ في المطار بالامداد الطبي المتنوع والكيمرات الحرارية و الماسح الحراري، مشيراً إلى رفع الجاهزية والاستعداد التام لأي طارئ ، وكيفية التواصل مع فرق الاستجابة والترصد الوبائي ، للابلاغ عن حالات الاشتباه.

وفي اللقاء دعا الجانبان الجهات المعنية الحكومية للتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الكوادر الطبية في المنفذ الجوي ، بالحوافز والدورات التأهيلية الداخلية والخارجية، لإكسابهم الخبرات والمهارات العلمية والعملية في مجال الرعاية الصحية المقدمة للمسافرين ، وخدمات نقل المرضى على متن الطائرة.

و من جانبه أشاد العمري بدور وجهود كوادر صحة الموانئ بمطار عدن الدولي في تقديم الخدمة الصحية خلال جائحة كورونا ، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة.


*من محمد المحمدي

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: صحة الموانئ عدن الدولی

إقرأ أيضاً:

الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية

الوطن|متابعات

التقى رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ببنغازي محمد سعد بمدير إدارة الأنظمة الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة عوض مطرية.

وتضمن اللقاء الذي حضره مدير إدارة التعاون الدولي بالجامعة الدولية مفتاح الطويلب، مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية وتنمية مساهمة الجامعة في إنتاج البحوث والدراسات العلمية.

وتطرق اللقاء لبحث إقامة دورات تدريبية مهنية لطلاب الجامعة الدولية لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وترقيتها الى أفضل المستويات الممكنة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على أهمية توقيع اتفاق لشراكة استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز من قدرة الجامعة على تحقيق الريادة في المجالات الأكاديمية والبحثية.

الوسوم#بنغازي إدارة الأنظمة الصحية القاهرة رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ليبيا منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية