قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية، مشيرًا إلى أن ضرب دولة الاحتلال لميناء الحديدة اليمني كان رسالة لإيران، مفادها:" دولة الاحتلال قادرة على تكرار هذا الامر مرة أخرى في  إيران".

حماس: تصريحات وزير خارجية الاحتلال بشأن الضفة دعوة لتوسيع دائرة الدمار جامعة الدول العربية: إسرائيل تحاول استنساخ عملياتها في غزة للضفة (فيديو) عملية السابع من أكتوبر لم يكن لها أي هدف إستراتيجي

وأضاف حلمي النمنم، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج" المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، حركة حماس قامت بعملية كبرى في السابع من أكتوبر، ولكن هذه العملية لم يكن لها أي هدف إستراتيجي، مشيرًا إلى أن حركة حماس كانت تراهن على وحدة الساحات، بمعنى أن تقوم جميع حركات المقاومة بضرب دولة الاحتلال في وقت واحد، وهذا لم يحدث.


ولفت  حلمي النمنم إلى أن هناك أخبار مسربة بأن حركة حماس طلبت من المفاوض المصري والقطري الحديث في المفاوضات عن خروج آمن لقائد حركة حماس يحيى السنوار، ولكن البعض ليس لديه الجرأة للحديث عن هذا الأمر.

وطالبت حركة حماس، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أكدت حركة حماس، أن العملية العسكرية التي أطلقها الاحتلال في الضفة الغربية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وتوسيع حرب الإبادة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأوضحت حركة حماس، أن استمرار حكومة الاحتلال في حملة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بغزة والضفة يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية.


وفي وقت سابق، أدانت حركة "حماس"، عملية الاغتيال التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية واستهدفت منزلا في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت "حماس" في بيان إن "عملية الاغتيال الصهيونية الجديدة التي استهدفت منزلا في مخيم نور شمس في طولكرم مساء اليوم الاثنين، والتي تأتي بالتزامن مع إعلان الاحتلال عن تكثيف عملياته في محافظات الضفة، هي تأكيد على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال الممتدة من غزة وصولا لكل شبر من الوطن، ومحاولة بائسة لاقتلاع شوكة المقاومة التي توجع الاحتلال بعملياتها النوعية".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلمي النمنم يحيى السنوار السنوار حماس بوابة الوفد حلمی النمنم حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه

تقدم قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي باستقالته من منصبه، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام اسرائيلية.

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد) مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

 

وفي إطار آخر، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

 

نتنياهو يعلق على بيان حماس


 

كما علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

 

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد" متابعا: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

 

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

 

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

مقالات مشابهة

  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)
  • حماس: عملية الدهس قرب رام الله رد طبيعي على إجرام الاحتلال بغزة والضفة