عقدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماع طارئ ، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

 

بحضور ريحاب عريق وكيل المديرية ، ومحمد فتحي مدير عام إدارة التعليم العام بالمديرية ، و محمد عبدالسلام مدير عام إدارة التعليم الفني، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المراحل ، ورؤساء الأقسام، وموجهي المواد الأساسية ، ومسئولى مركز المعلومات والإحصاء، وذلك بمسرح ديوان المديرية.

 أكدت وكيل الوزارة ، على تنفيذ كافة التعليمات والقرارات الوزارية التي تم عرضها خلال إجتماع أمس بقيادة الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة آليات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ، ومن ومن أهم هذه التعليمات والقرارات  ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة ، وضرورة تجهيز  قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، وتوزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد ،والتأكيد على ضرورة أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها. 

وتنفيذ مجموعات التقوية، ودراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

دور مدير المدرسة

 

 

  كما تم التشديد على ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى واستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة. والدور الهام لمدير مدير المدرسة ، حيث أنه مسئول عن المعلمين والطلاب والمنهج الدراسي وأمن ونظافة المدرسة وكذلك التعامل مع أولياء الأمور.

 و حل مشكلات الكثافة والعجز فى المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، وإدارة متميزة للمدرسة، وذلك من أجل نجاح وانضباط العملية التعليمية.

كما أكدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد  بمدارس محافظة الفيوم، والانضباط في العمل ، وإعداد وتعليق قوائم الفصول الدراسية في اسرع وقت،  والانتهاء أيضا من ميكنة جداول الحصص للمعلمين.

 كما أشارت إلى أن لجان المتابعة الوزارية ستتابع بشكل مكثف كافة التعليمات الوزارية بهذا الشأن .


كما أكدت وكيل الوزارة على إخلاء جميع المدارس ذات الخطورة الداهمة فورا ، والانتهاء فورا من الصيانة البسيطة بالمدارس  قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما قررت مدير المديرية ، عقد اجتماع طارئ مع مدير التعليم الفني ومسئولي التعليم الفني بجميع الاقسام بالمديرية والإدارات التعليمية ، وذلك لبحث كافة مشكلات التعليم الفني وانهاء جميع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالفيوم لبدء العام الدراسي الجديد.

IMG-20240828-WA0064 IMG-20240828-WA0061 IMG-20240828-WA0062 IMG-20240828-WA0060

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع تعليم الفيوم الإستعداد العام الدراسى الجديد التربیة والتعلیم الدراسی الجدید التعلیم الفنی IMG 20240828

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة أيمن موسى، مدير المديرية، الاستعداد للعام الدراسي الجديد، من خلال عقد اجتماعات مكثفة لمناقشة عدة نقاط هامة مع الإدارات التعليمية تمهيدا لانطلاق الدراسة.

استعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد

وأكدت «تعليم القاهرة» أن هناك 10 إجراءات جرى التنبيه عليها استعدادا لانطلاق الدراسة، كالتالي:

- سرعة استلام الكتب الدراسية، مع الموافاة بإفادة معتمدة من مدير المخازن ومدير الشؤون المالية والإدارية.

- تفعيل كتاب دوري رقم 3 بتاريخ 8 سبتمبر بشأن تنظيم وتيسير إجراءات وسرعة الصرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة.

- إزالة الرواكد بالمدارس وإفادة معتمدة من الموجه الأول.

- حصر للعمال والإداريين على مستوى الإدارة التعليمية وتقديم مقترح لسد العجز.

- موافاة بنسب تحصيل الرسوم الدراسية من كل مرحلة وفئات الإعفاء.

- تفعيل الصرف من بنود الأنشطة طبقا للقرار الوزاري.

- صرف مكافأة الجهود غير العادية بصفة شهرية للعاملين طبقا للقرار رقم 285. 

- تحديد موقف المدارس بشأن تنظيم مجموعات التقوية.

مواعيد تقديم الأبحاث المالية للمدارس الخاصة

- سداد خدمات الثانوي العام المصروفات وتحويل غير المسددين لنظام المنازل.

- تفعيل مشروعات تنمية موارد المدارس الخاصة وتوريد النسب المقررة وفقا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن.

- التنبيه على المدارس الخاصة الالتزام بالمواعيد القانونية لتقديم الأبحاث المالية وذلك أن يقدم الطلب في الفترة من أول أكتوبر حتى آخر ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • رابطة الأندية تحدد موعد اجتماع لمناقشة شكل الدوري الجديد
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الغربية» يتأكد من جاهزية المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد