موقع 24:
2024-09-14@03:45:53 GMT

خبيرة متاحف تتخلى عن عملها من أجل الطعام

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

خبيرة متاحف تتخلى عن عملها من أجل الطعام

تركت البريطانية، سارة هاردي، عملها في المتاحف، بعد حملها الأول، حيث كان المواد الكيماوية خطراً على الجنين، وتحولت إلى عالم آخر، أصبحت مبدعة فيه، وجعلت الأولوية لأطفالها، حيث حولت عملها ليناسب حياتها الجديدة.

وفي بعض أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على حسابها في إنستغرام، حيث شاهده نحو 400 ألف شخص، تظهر ضفادع بينة وخضراء، جذبت أنظار الكثيرين، لكنها في الواقع، قطع من الشوكولا.

      View this post on Instagram      

A post shared by The Edible Museum by Sarah Hardy (@theediblemuseum)

وسارة هاردي أصبحت من أشهر فناني الطعام، وخاصة في الشوكولا، وأنشأت ما يعرف بـ "متحف قابل للأكل"، حيث تبيع قطعاً من الشوكولا بالغة الواقعية وبأسلوب فني خاص، وشاركت قطعها اللذيذة مع مشاهير وكذلك كبرى قاعات الفن العالمية في فعاليات عدة.

 

 

 نحت

وتقول هاردي: "حين كنت صغيرة نشأت في متجر تحف لوالدتي، وقضيت وقتي بينه وبين حديقة سوفولك  التي تقع خلف نهر، وكنت أقضي وقتي فيها ألعب مع الثعابين والحشرات والعلاجيم وأبحث عن الحفريات في الحقول القريبة".
وتضيف "أصبحت حين كبرت متخصصة في النحت، و درست في مدرسة نورويتش للفنون، و تم اختيار نورويتش لتاريخها وسمعتها في تدريس المهارات العملية الحقيقية من خلال أفضل فنيي النحت، ولاحقًا، واصلت في جولدسميثس للحصول على درجة الماجستير في ممارسة الفنون الجميلة النقدية، و كانت لحظة الإلهام لإنشاء فن الطعام حينما لم أعد قادرة على السفر حول العالم لإنشاء مشاهد من الشمع للمتاحف الدولية ، لأني أصبحت حاملاً والمواد الكيميائية ليست صديقة للأطفال!".


دهشة

وبدأت فكرة متحف الطعام مع انتقال سارة من لندن، إلى الريف الإنغليزي، حيث كانت مدفوعة برغبة عاطفية في السماح لأطفالها بالنمو بالطريقة التي نشأت بها - محاطة بعمل أحبته والدتها-  لذلك أخذت كل العناصر الأفضل من عملها في العلاقات العامة وأنشأت مجموعة جاهزة من فن الطعام متاحة للجميع عبر الإنترنت.
وبدأت مجموعة متحف الطعام بفقرات الشوكولاتة البيضاء، وكانت جزءًا من كعكة نصف بشرية ونصف زومبي بتكليف من ميك جاغر لعيد ميلاد ابنته، و بعد ذلك، جاءت حفريات الشوكولاتة، حيث كانت شغفها الشخصي كما تقول، ومع ذلك، فإن قلوب البشر المصنوعة من الشوكولاتة هي الأكثر مبيعًا، وقد أخذت سارة الوقت لدراسة قلوب حيوانية في استوديو النحت الخاص بها أثناء نحت الأصل لهذه الحلوى المروعة الرائعة.

وتقول سارة "أنا أحب ما أفعله، أشعر بالفضول وأصنع أشياء مثيرة للاهتمام من الشوكولاتة اللذيذة وهذا يجعلني سعيدة، أستطيع صنع أشياء تبدو وكأنها أشياء غير لذيذة، ثم تكون لذيذة، إنه شيء رائع بالتأكيد، أقضي ساعات في صنع حلويات تبدو مذهلة ويمكن تناولها في دقائق، لماذا؟ لأن لحظة دهشة وإعجاب من يحصل عليها تستحق كل هذا العناء بالنسبة لي وللشخص الذي يقدمها كهدية في أحيان كثيرة".

 

 

وتشتهر سارة هادري بقطع الشوكولا المميزة كالقلوب، أو الدجاجة التي تبدو على وشك أن توضع للطبخ، وديدان وقرون وقلوب، وغيرها من وحي شغفها بأفلام الرعب، وأخرى كأرانب ونجوم بحر وحتى أحافير، وغيرها من الأفكار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

فوائد الشوكولاتة الداكنة: مضادات أكسدة ومعادن تعزز الصحة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي يمكن تناولها، حيث تقدم فوائد صحية متعددة بفضل احتوائها على معادن أساسية وقدرتها على الحماية من أمراض القلب. إليك سبع فوائد رئيسية لتناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال، وفقاً لما نشره موقع "ستادي فايندز":

غنية بالمغذيات الأساسية: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الألياف والحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم، مما يجعلها وجبة خفيفة مغذية.

مصدر قوي لمضادات الأكسدة: تعتبر الشوكولاتة الداكنة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل تلف الخلايا وتبطئ عملية الشيخوخة، مما يساهم في تحسين الصحة العامة والحماية من الأمراض.

تحسن مستويات الكوليسترول: يمكن للشوكولاتة الداكنة أن ترفع من مستويات الكوليسترول الحميد (HDL) وتمنع أكسدة الكوليسترول الضار (LDL)، مما يساعد في حماية الشرايين من التلف وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد في خفض ضغط الدم: أظهرت بعض الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يؤدي إلى خفض طفيف في ضغط الدم، وذلك بفضل تحسين تدفق الدم وتحفيز وظائف الأوعية الدموية.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار والضغط وتقليل الأكسدة، يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. أظهرت دراسة أن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 9%، فيما وجدت دراسة أخرى أن تناول 45 غراماً منها أسبوعياً يقلل الخطر بنسبة 11%.

تحمي البشرة من أضرار الشمس: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة قوية، مثل الفلافانول، التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الشمس وتقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

تحسن وظائف الدماغ: تشير الدراسات إلى أن تناول الكاكاو الغني بالفلافانول يمكن أن يحسن تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعزز من القدرات المعرفية مثل الانتباه، والتعلم اللفظي، والذاكرة.

بالإجمال، يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تكون جزءاً مفيداً من النظام الغذائي إذا تم تناولها بشكل معتدل، مستفيدة من مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تقدمها لتعزيز صحة الجسم والدماغ.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة
  • الشيخ دعموش: جبهات المساندة من لبنان الى اليمن والعراق وسوريا وإيران لم تتخلَ ولن تتخلى عن نصرة غزة
  • اليونيسكو قلقة من نهب متاحف ومواقع أثرية في السودان
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • اليونسكو قلقة من نهب متاحف ومواقع أثرية في السودان
  • المقداد لـ مانزي: نرحب بالعمل مع الوكالات الأممية وتسهيل عملها
  • 9 أشياء فضحتها لغة الجسد في مناظرة هاريس وترامب
  • طيري: المشهد في النصر ملخبط وهناك أشياء ما أحد عارفها .. فيديو
  • كوكيز الشوكولاتة للدايت..وصفة صحية وسهلة لمتابعي الحمية
  • فوائد الشوكولاتة الداكنة: مضادات أكسدة ومعادن تعزز الصحة