أبوظبي: «الخليج»
نظَّمت وزارة الاقتصاد فعالية للاحتفاء بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، بحضور علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، وبدرية الميدور، وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وعدد كبير من رائدات الأعمال الإماراتيات، والخبيرات المتخصصات في مجالي الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.


وشهدت الفعالية عدداً من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تناولت دور المرأة الإماراتية في عصر الذكاء الاصطناعي والسمات الرئيسية لرائدة الأعمال الناجحة، والاطلاع على مجموعة من التجارب الناجحة والقصص الملهمة.
وأكدت علياء المزروعي، أن القيادة الرشيدة حرصت على تقديم الدعم اللامحدود للمرأة الإماراتية في مختلف الميادين حتى أصبحت علامة فارقة في السياسات التنموية التي تتبناها الدولة، مُشيرة إلى أن إقامة هذا الحدث يأتي إيماناً من الوزارة بالدور الفعَّال للمرأة الإماراتية في المجتمع ومنجزاتها المُحققة.
ووجهت الشكر والعرفان والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على الجهود الاستثنائية التي قدمتها سموها ولا تزال تقدمها للمرأة الإماراتية، وإيمانها الراسخ بتعزيز دورها في بناء المجتمع.
كما استعرضت عدداً من المبادرات والفرص التي تتيحها الوزارة أمام رائدات الأعمال الإمارتيات لتطوير أعمالهن ونموها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الاقتصاد يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان في المرتبة الـ 21 في قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال

العُمانية: جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الـ 21 عالميًّا ضمن قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال لعام 2024 وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مجلة عالم الرؤساء التنفيذيين الأمريكية.

ويعكس هذا التصنيف المتقدم الجهود الحثيثة التي تبذلها سلطنة عُمان لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح التقرير أن سلطنة عُمان تتمتع بدرجة استقرار اقتصادي تصل إلى 92.12 نقطة، إضافة إلى تقييمات إيجابية لسياساتها الحكومية وقوة العمل الماهرة حيث تؤكد هذه العوامل جنبًا إلى جنب مع تصنيف إطارها المؤسسي الذي بلغ 92.34 نقطة، جاذبيتها للاستثمار الأجنبي وريادة الأعمال.

ويأتي هذا التصنيف المتقدم تتويجًا لجهود سلطنة عُمان في تنفيذ رؤية عُمان 2040، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

كما يسلّط الضوء على دور صالة "استثمر في عُمان"، الواجهة الرسمية الرائدة لكبرى الاستثمارات في سلطنة عُمان، في تبسيط رحلة المستثمر وتقديم خدمات شاملة.

يذكر أن التطور الملحوظ في البنية الأساسية في سلطنة عُمان، بما في ذلك المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة الذي عزز قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما أن التركيز على التحول الرقمي وتعزيز الأعمال المدفوعة بالتكنولوجيا قد أسهم في تعزيز مكانة عُمان كوجهة استثمارية رائدة.

ومع استمرار سلطنة عُمان في تحسين بيئة الأعمال وتقديم حلول استثمارية مبتكرة، يتوقع خبراء الاقتصاد أن تحافظ سلطنة عُمان على جاذبيتها للمستثمرين الدوليين وتواصل تقدمها في التصنيفات العالمية خلال السنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • اﻟﺴﻠﻄﻨﺔ ﺑﺎﻟﻤﺮﺗﺒﺔ اﻟـ٢١ ﻓﻰ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر وﻣﻤﺎرﺳﺔ اﻷﻋﻤﺎل
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • إطلاق "المساعد الذكي" و"منصة إدارة المدينة" في قمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس خطة البرلمان: الدولة تفتح صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال والمستثمرين
  • حزب «المصريين»: التيسيرات الضريبية الجديدة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات
  • قمة الذكاء الاصطناعي.. إطلاق خدمة "Namaa AI" للمزارعين
  • عاجل _ قمة الذكاء الاصطناعي.. إطلاق خدمة "Namaa AI" للمزارعين
  • سلطنة عُمان في المرتبة الـ 21 في قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال