دبي: «الخليج»
احتفلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية» تحت شعار (نتشارك للغد) الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
واستقبل مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وجرى خلال اللقاء استعراض دور القيادة الرشيدة في تمكين المرأة الإماراتية، للمشاركة في بناء الوطن واستدامة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.


وأكد الطاير أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم ورعاية كبيرين من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حيث تحرص سموها على دعم المرأة، وتمكينها في المجالات كافة لتواصل دورها الريادي في مسيرة البناء والتنمية والتطوير مما أكسبها القدرة والخبرة على المشاركة الفاعلة في إثراء مسيرة الوطن.
وشاركت الشيخة لبنى القاسمي، موظفات الهيئة الاحتفال بهذه المناسبة، عبر جلسة حوارية، تحدثت فيها عن أبرز المحطات في مسيرتها الوطنية المتميزة والوزارات والمناصب التي تولتها أو أشرفت عليها، مشيدة بدور القيادة الرشيدة، في توفير الدعم والرعاية لتمكينها خلال مسيرتها المهنية في الحكومة.
ودعت الشيخة لبنى القاسمي إلى الاستفادة من الفرص المتنوعة التي وفرتها البيئة الإماراتية للمرأة ومهدت لها كل الطرق للتميز والنجاح إلى جانب أخيها الرجل في كل المجالات والأعمال.
كما حضرت الشيخة لبنى القاسمي جانباً من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التي أعدتها اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات للموظفات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية مثل ركن الرسم وركن الحناء وركن صناعة العطور.
وأعربت ميرة الشيخ، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، عن شكرها للشيخة لبنى القاسمي على حضورها وحديثها لموظفات هيئة الطرق والمواصلات، مؤكدة على الدور الكبير والملهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) التي سخرت كل الإمكانات والظروف من أجل تنمية مساهمة المرأة في مجالات الأسرة والاقتصاد والعمل البرلماني والفضاء، حتى أصبحت المرأة الإماراتية مثالاً يحتذى به في التمكين واكتساب الحقوق وتحقيق التوازن بين الجنسين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية هيئة الطرق والمواصلات في دبي المرأة الإماراتیة لبنى القاسمی الشیخة لبنى

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة