فاز فريق Earthwis ، الذي يمثل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، بالمركز الثالث على مستوى العالم بمسابقة «تخيل المستقبل» المنظمة من قبل شركة شل مصر لعام 2023، وهي مسابقة عالمية تضم الطلاب من مختلف الجامعات حول العالم، من أجل إشراكهم فى إبتكار حلول للتحديات العالمية ووضع رؤيتهم عن طريق استخدام السيناريوهات التي تدمج القوى الدافعة الاقتصادية، والبيئية، والقانونية، والسياسية، والاجتماعية والتكنولوجية لخلق عالم أفضل بحلول عام 2060.

وشارك من جامعة زويل 6 طلاب ليمثلوا فريق Earthwish المصري من مختلف تخصصات الهندسة، وهم بيتر جاد بمجال هندسة النانوتكنولوجي، علي سليمان وجنا مصطفى بمجال الهندسة البيئية، نرمين عبدالعليم بمجال هندسة الطاقة المتجددة، آية حسام بمجال هندسة الطيران والفضاء الجوي، وعمر عياد بمجال هندسة الاتصالات والمعلومات.

عقدت المسابقة يوليو الماضى وذلك بعدما احتل فريق Earthwish المصرى في مايو الماضى المركز الأول فى النهائيات المحلية والتى شارك فيها 623 متقدمًا للمسابقة من 39 جامعة في جميع أنحاء مصر، حيث وقع الاختيار على 32 متسابقاً وتم تقسيمهم إلى خمس فرق، وتكليفهم بصياغة سيناريوهات عملية للتغلب على أكبر التحديات الراهنة تحت شعار «طاقة أكثر وأنظف بحلول عام 2060 كيف سنعيش ونعمل ونلعب؟».

وخلال النسخة الإقليمية للنهائيات قدم فريق Earthwish سيناريو مزدوجًا تضمن رؤيتهم لمدينة بورسعيد الساحلية عام 2060، حيث تصورت السيناريوهات مدينة بورسعيد باعتبارها مركزًا للجيل الجديد من حيث تكنولوجيا المواصلات وسط حياة مستدامة مدعومة ببدائل بمزيج متوازن من الوقود الأحفوري منزوع الكربون والطاقة المتجددة وطرق الصيد الصديقة للبيئة، مع وضع الاستدامة البيئية في قلب التنمية المبتكرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زويل الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم STEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد "الجيزاوي" أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) أو المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • وظائف شاغرة في جامعة الجوف