يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأربعاء، من موضوعات ومناقشات ركزت بشكل كبير على استمرار تداعيات جرائم الاحتلال في الضفة الغربية ومحاولة لاستنساخ ما يحدث في غزة بالضفة، أعراض جدري القرود والفئات المعرضة للإصابة.

مصر في 24 ساعة| تعرف على شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة والدولية.

. والصحة تطلق منصة للسياحة العلاجية مصر في 24 ساعة| التعليم تكشف حقيقة تأجيل موعد الدراسة.. وتفاصيل مقتل باحثة بفرنسا “الأرصاد”: تحسن نسبي في الأحوال الجوية الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية شهر سبتمبر سنشعر بتحسن تدريجيا فى الأحوال الجوية، موضحة أن اليوم شهدنا سحب منخفضة ومتوسطة، وسقوط أمطار خفيفة فى بعض المحافظات.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن الأيام المقبلة ستختلف مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وستكون أقل حرارة من الأيام الماضية، مع وجود منخفضات جوية فى طبقات الجو العليا، وسنرى سحب منخفضة ومتوسطة على مدار الأيام المقبلة ستساعد على حجب جزء من أشعة الشمس، مما يساعدنا على الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة والإحساس بالرطوبة.

أبو الغيط تعليقًا على الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية: انتهاك إجرامي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن جميع أحاديث الوزراء أكدت على رفض الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وهذا الانتهاك الإجرامي، ومطالبة المجتمع الدولي أن ينفذ القانون الدولي مثلما تحدث عنه أصحاب ما يسمون نفسهم أصحاب الحضارات.

وأضاف "أبو الغيط" خلال لقاء خاص، على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "يتحدثون عن الرقي والحضارة، وفي نفس الوقت يتغاضون عن كل عمليات القتل التي تدور في فلسطين".

عاجل| نتنياهو: العقوبات الأمريكية الجديدة على مستوطنين إسرائيليين بالغة الخطورة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن العقوبات الأمريكية الجديدة على مستوطنين إسرائيليين بالغة الخطورة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

ومن ناحية أخرى أعلن جيش الاحتلال، انتشال جثة جندي إسرائيلي كان محتجزا في قطاع غزة قتل منذ السابع من أكتوبر.

عاجل|العاهل الأردني يحذر من خطورة تداعيات الأوضاع في الضفة الغربية

حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني آل حسين، من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية، داعيا إلى موقف أمريكي أكثر فاعلية لوقف الكارثة الإنسانية بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي ذات السياق أعلن بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، رفضه أي إجراءات تفرض واقعا مرتبطا بتهجير السكان خارج قطاع غزة والضفة الغربية.

استشاري يوضح أعراض جدري القرود والفئات المعرضة للإصابة

كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، تفاصيل مرض جدري القرود، المنتشر ببعض دول العالم، موضحا أنه فيروس قديم وليس مستحدث، ويأتي من خلال التلامس وليس سريعا في الانتشار.

وتابع استشاري الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن عملية انتشار مرض جدري القرود ليست سريعة، مؤكدا أن مصر خالية من المرض حتى الآن.

"نقابة المحامين" تكشف موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية

كشف المحامي عمر هريدي عضو مجلس نقابة المحامين، تفاصيل قانون الإجراءات الجنائية، والتعديلات المقدمة من قبل النقابة بشأن توصياتها بتعديل بعض النصوص.

وقال المحامي عمر هريدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس والوزير والغفير والمدير والمواطن البسيط عندما يوجه له اتهام؛ يتجه للمحامي، موضحا أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

رئيس جهاز الملكية الفكرية: عقوبات مغلظة على أي شخص يسرق أي محتوى أو براءة اختراع

كشف الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز القومي للملكية الفكرية، عن دور وأهمية الجهاز في الحفاظ على الملكية الفكرية، حيث تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا بهذا الملف.

وأضاف هشام عزمي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية جاء وفقا للقانون رقم 163 لسنة 2023، وبدأ تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بخطوة تستوجب الوقوف بالدرس والتحليل والتفكير كواجب قانوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعراض جدرى القرود الاحتلال في الضفة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية الاحتلال الضفة الغربية المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية برامج التوك شو جرائم الاحتلال جامعة الدول العربية فی الضفة الغربیة المذاع على قناة جدری القرود

إقرأ أيضاً:

شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

أصيب إسرائيلي إصابة خطرة -اليوم الأربعاء- بعملية دهس شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وسط أنباء عن استشهاد المنفذ الذي لم تعرف هويته حتى الآن.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع عملية دهس بشاحنة غاز يقودها فلسطيني بالقرب من مفترق "جفعات أساف" عند محطة للحافلات، قائلا إنه قتل المنفذ بإطلاق النار عليه.

وأضاف الجيش أن قواته أغلقت منطقة عملية الدهس.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الإسعاف الإسرائيلي تأكيده إصابة شخص حالته حرجة جراء عملية الدهس شمالي رام الله.

يشار إلى أن عملية الدهس تأتي وسط تواصل عملية الاحتلال العسكرية في مدن شمال الضفة الغربية، وتدمير قواته للبنية التحتية واستهدافها للمقاومين.

ويذكر أن مفترق "جعفات أساف" شهد عام 2018 عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيون ضد قوة إسرائيلية، أدت إلى مقتل جنديين، مما دفع جيش الاحتلال إلى تعزيز الإجراءات الأمنية بكاميرات مراقبة وقناصين بالمنطقة.

هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شاب في العشرينيات من عمره بجروح خطرة في عملية دهس بجفعات أساف بعد أن صدمته شاحنة وتم تحييد الإرهابي#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/4RuVTPX2oV

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل