وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-14@03:26:38 GMT

شهيد مسن برصاص الاحتلال في مخيم نورشمس بطولكرم

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

شهيد مسن برصاص الاحتلال في مخيم نورشمس بطولكرم

‍‍‍‍‍‍

جنين - صفا

استشهد مسن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، داخل منزله في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، ما يرفع عدد شهداء عملية الاحتلال لمناطق شمال الضفة الغربية لـ11 شهيداً..

وأفادت مصادر محلية باستشهاد المواطن عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله في المخيم.

وأضافت المصادر أن الشهيد أبو الهيجا، وهو من ذوي الإعاقة، قد استشهد داخل منزله، وبقي ينزف لأكثر من ساعتين دون أن يعرف أحدٌ باستشهاده، حتى تفقده أحد أفراد عائلته، ليجده شهيداً مضرجاً بدمائه.

وحتى كتابة هذه الاسطر يمنع الاحتلال مركبات الاسعاف من الدخول للمخيم لإجلاء الشهيد للمستشفى، بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على المخيم.

وكان قد استُشهد مواطن، مساء يوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفرذان غرب مدينة جنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد الأسير المحرر محمد إبراهيم توفيق عابد، برصاص قوات الاحتلال، التي أطلقت النار عليه بشكل مباشر، وجرى نقله إلى مركز الهدف الطبي في بلدة اليامون المجاورة، ومن ثم أعيد لبلدته ليشيع في وقت لاحق لمثواه الأخير.

والشهيد عابد  أفرج عنه من سجون الاحتلال عام 2022.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية كفرذان، واعتقلت الشابين مصطفى سمير صلاح وأسامة أيمن عابد بعد اقتحام منزليهما في البلدة، فيما أصيب برصاص الاحتلال فتى بالرصاص الحي، وفتاة بالشظايا.

وباستشهاد المواطن أبو الهيجا، يرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الواسع على جنين وطوباس وطولكرم إلى 11 شهيداً، بالإضافة إلى 26 مصابا على الأقل، وتدمير واسع في البنى التحتية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها بشكل عشوائي على الفلسطينيين أثناء اقتحامها لمخيم الفارعة، وسط حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تواصل قوات الاحتلال تنفيذها في مدينة طوباس.
أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوماستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزةفي سياق متصل، أصيبت شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام واسعة لمدينة قلقيلية، ترافق ذلك مع حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في المدينة. كما أشارت مصادر فلسطينية في غزة, إلى استشهاد فلسطينية وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة بينهم حالات خطيرة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف محيط مدرسة تؤوي مئات النازحين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ترافق ذلك مع القصف المدفعي والجوي العنيف على شمال مخيمي البريج والنصيرات وإطلاق نار كثيفة تجاه الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمون بطوباس
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • 14 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات