استدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي جنودا في غزة إلى محاكمات عسكرية، بعد طلبهم فترات راحة بسبب الإنهاك من العمليات العسكرية الدائرة في القطاع.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم استدعاء العشرات من الجنود بالجيش الإسرائيلي إلى المحاكمة العسكرية لطلبهم فترات راحة على خلفية الإنهاك والتعب خلال العمليات الدائرة في غزة.

 

جيش الاحتلال يعلن بدء عملية عسكرية واسعة في جنين وطولكرم جيش الاحتلال: القضاء على منفذ عملية دهس عند مستوطنة أريئيل بالضفة

 

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن طلب الجنود فترات راحة يأتي بعد عشرة أشهر كاملة من الحرب في قطاع غزة، والتي بدأت مع إعلان حركة "حماس" عن عمليتها العسكرية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر الماضي.

مقتل ضابط رفيع المستوى

وبالتوازي مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل ضابط رفيع المستوى برتبة رائد بمعارك وسط قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أن الرائد يوحاي جلام (32 عاما) من مدينة نتانيا، وهو مقاتل في لواء القدس قد قتل في المعارك الدائرة شمالي القطاع.

وأفادت الإذاعة بأن الرائد يوحاي قد قتل برصاص قناص في حي الزيتون الواقع شمالي قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع نحو 41 ألف قتيل وأكثر من 93 ألف مصاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل محاكمات عسكرية فترات راحة غزة الجيش الإسرائيلي العمليات العسكرية الدائرة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في سوريا: أسر شخصيتين إيرانيتين ومصادرة وثائق حساسة

نفذت قوات خاصة إسرائيلية، عملية عسكرية نوعية في الأراضي السورية، استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني، وفقًا لما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن العملية التي جرت قبل يومين، تضمنت إنزالًا جويًا إسرائيليًا في سوريا، واشتباكًا مع جنود سوريين وإيرانيين، وأسفرت عن أسر شخصيتين إيرانيتين.

وأكدت القناة 14 وصحيفة "هآرتس" أن القوات الإسرائيلية تمكنت من مصادرة ملفات ووثائق حساسة من مقر للحرس الثوري الإيراني، كما دمرت مبنى للبحوث العلمية كان يستخدم في تطوير الصناعات العسكرية بالتعاون مع إيران.

من جانبها، أكدت وسائل إعلام سورية رسمية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق في ريف حماة، وأسفرت عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، وفقًا لمصادر طبية. وتستمر جهود الإنقاذ في نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وتشير مصادر استخباراتية إلى أن الهدف الرئيسي كان مركزًا للأبحاث العسكرية قرب مدينة مصياف، يُشتبه بأنه معني بتطوير أسلحة كيميائية، ويشارك فيه خبراء إيرانيون.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائد بالاستخبارات العسكرية يتقدم باستقالته
  • إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في سوريا: أسر شخصيتين إيرانيتين ومصادرة وثائق حساسة
  • إسرائيل تتخبط.. مرضى نفسيين في الجيش وخسائر اقتصادية بالجملة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن التحقيق في حادث تحطم مروحية عسكرية بقطاع غزة