فيلم "حياة الماعز" The Goat Life.. قصة مثيرة وجدل واسع حول نظام الكفيل في السعودية.. أحدث فيلم "حياة الماعز" (The Goat Life) ضجة كبيرة منذ عرضه الأول على منصة "نتفليكس" في 19 يوليو 2024، وأصبح حديث الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يقدم الفيلم قصة حقيقية ومؤثرة عن شاب هندي سافر إلى السعودية بحثًا عن فرصة عمل جديدة، ليجد نفسه تحت سيطرة كفيل يفرض عليه ظروف معيشية قاسية، حيث يُجبر على العمل في رعي الماعز في الصحراء.

نستعرض في هذا المقال تفاصيل الفيلم وأبرز المعلومات حوله.

قصة فيلم "حياة الماعز" The Goat Life 2024


تدور أحداث الفيلم حول شاب هندي يذهب للعمل في السعودية، ليكتشف أنه تحت سيطرة كفيل يفرض عليه ظروفًا صعبة، ويأخذه إلى الصحراء للعمل في رعي الماعز، يعاني الشاب لمدة ثلاث سنوات من العمل القاسي دون القدرة على الهروب أو تحسين وضعه. الفيلم يستند إلى رواية "بنيامين" ويؤكد صناع الفيلم في مقدمة العمل أنه لا يهدف للإساءة لأي بلد أو شعب، لتجنب أي صدام مع السلطات السعودية.

موعد عرض فيلم "حياة الماعز" والقنوات الناقلة له 2024


أعلنت الهيئة العامة لقناة "النهار" عن عرضها الحصري للفيلم يوم الجمعة الماضية، 23 أغسطس 2024، على النايل سات. وقد أثار الفيلم جدلًا واسعًا بسبب تناوله لقضية نظام الكفيل في السعودية، الذي يتطلب من صاحب العمل أن يكون مسؤولًا عن العامل وإقامته.

ردود الفعل والجدل حول فيلم "حياة الماعز


أثار عرض الفيلم على "نتفليكس" غضبًا وجدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول الخليج، حيث اعتبروا أحداث الفيلم مسيئة، رغم تأكيد المخرج في مقدمة الفيلم على عدم وجود نية للإساءة لأي مجتمع أو دولة، واعترف بأن الفيلم قد يثير بعض المشاكل مع السلطات السعودية.

تردد قناة "النهار" الناقلة لفيلم "حياة الماعز"


يمكن متابعة الفيلم على قناة "النهار" عبر التردد التالي:
- التردد: 11785
- القمر الصناعي: نايل سات
- معدل الترميز: 27500
- الاستقطاب: عمودي (V)
- معامل تصحيح الخطأ: ⅚

خطوات تثبيت تردد قناة "النهار"


لتثبيت قناة "النهار" الناقلة للفيلم:
1. الدخول على إعدادات الريسيفر.
2. الضغط على "التركيب".
3. اختيار قائمة الترددات.
4. الضغط على "إضافة تردد جديد".
5. كتابة التردد المذكور.
6. الضغط على "بحث التردد".

ملخص القصة والمزيد من التفاصيل حول الفيلم المثير للجدل


تتناول قصة الفيلم موضوعًا حساسًا حول نظام الكفيل، حيث يتحدث عن شابين هنديين يسافران إلى السعودية للعمل في وظيفة مكتبية، لكنهما يتعرضان لخديعة من شخص مسن يدّعي أنه الكفيل، ليأخذهما إلى الصحراء حيث يجبرهما على العمل كراعين للغنم والإبل، مما أثار استياء وغضب الكثيرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حياة الماعز فيلم حياة الماعز قصة فيلم حياة الماعز جدل فيلم حياة الماعز حیاة الماعز فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

اختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية

المناطق_واس

اختتمت أمس، ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية مع منظمة العمل الدولية التي عقدت في غرفة جدة على مدى ثلاثة أيام، تم خلالها عرض العديد من الموضوعات التي تهدف إلى تطوير التشريعات واللوائح مع اللجنة السعودية لسوق العمل.

وأوضح رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل الدكتور عبدالغني الصايغ، أن الورش التدريبية التي أقيمت حول منظمة العمل الدولية وموضوعات العمل التي تؤثر على الشركات، كان لها الأثر على منظومة سوق العمل والعلاقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة ممثلة في الحكومة وأصحاب العمل والعمال، وهو أمر غاية في الأهمية حيث يعطي البعد والسياسات والتشريعات المحلية والدولية.

أخبار قد تهمك 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن” 12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة 11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءً

وتحدث أصحاب الأعمال حول تحسين وضع العمال والرفع من كفاءتهم لكي تصبح أعمالهم لائقة ومدى الاستفادة منهم في سوق العمل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًأمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:36 مساءًتطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًرياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:33 مساءًاللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءً“الخارجية الفلسطينية”: المحتل الإسرائيلي يستولي على 2 مليار دولار من أموال المقاصة11 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًأمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده11 سبتمبر 2024 - 11:36 مساءًتطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي11 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًرياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران11 سبتمبر 2024 - 11:33 مساءًاللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي11 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءً“الخارجية الفلسطينية”: المحتل الإسرائيلي يستولي على 2 مليار دولار من أموال المقاصة 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة "الأمن" 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة "الأمن" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • الاتحاد يلاقي الوحدة في الدوري السعودي.. تعرف على موعد ومعلق المباراة
  • تعرف على موعد الاجتماع الفنى للقاء الزمالك والشرطه الكينى
  • بدء تصوير مسلسل حنان مطاوع الجديد«حياة أو موت»
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • اختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية
  • تعرف على موعد ومكان جنازة إيهاب جلال
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • سلوى عثمان تبدأ رحلة جديدة مع مسلسل "حياة أو موت" وتستعد لـ "مملكة الحرير"
  • موعد انطلاق الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2024.. تعرف على الخريطة الكاملة