حسن مراكش
أوقفت مصالح الأمن بمراكش، ليلة أمس الثلاثاء، أربعة أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مبالغ مالية مزيفة من العملة الصعبة.
وبحسب المعطيات فإن الموقوفين وهم مغاربة مقيمين بالديار الفرنسية تم القبض عليهم من طرف عناصر الدائرة الخامسة تحت إشراف رئيسها ورئيس المنطقة الأمنية الخامسة وعناصر الشرطة القضائية وهم يهمون بمغادرة ساحة جامع الفنا بعد الإبلاغ عن مواصفاتهم من طرف مجموعة من التجار بسوق السمارين وباب فتوح، بعد الإشتباه في مبالغ مالية كانت بحوزتهم.


وتضيف ذات المعطيات، أن المهاجرين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 عاما، كانوا قد توجهوا إلى أسواق المدينة العتيقة من أجل اقتناء بعض البضائع، غير أن التجار ارتابوا في أمر أوراق الأورو التي كانت بحوزتهم، ما دفع بهم إلى ابلاغ عناصر الأمن التي انتقلت إلى عين المكان وقامت بإيقافهم وهم بصدد مغادرتهم ساحة جامع لفنا وبحوزتهم مبلغ مالي مزور من العملة الصعبة يقدر بحوالي 400 أورو.
وأشارت نفس المعطيات، إلى أن عناصر الأمن انتقلت إلى المنزل الذي يقطنه المهاجرون المغاربة على سبيل الكراء بحي جنان أوراد بمقاطعة جليز، وبعد اخضاعه للتفتيش تم العثور على مبلغ إضافي من العملة المزيفة في وعاء مخصص للقمامة.
وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يبحث مع التجار الإيرانيين عوائق تنمية التجارة مع العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا الرئيس الإيراني مسعود بزشکیان، خلال لقائه رجال الأعمال والتجار الايرانيين المقيمين في العراق، إلى التكاتف والتآزر من أجل تسوية المشاكل الراهنة.

وأضاف بزشكيان، خلال هذا اللقاء الذي تم بمبنى السفارة الايرانية في بغداد برعاية سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد كاظم ال صادق : لقد جئنا إلى العراق من اجل تسهيل عمل رجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين لدى هذا البلد.

وأكد رئيس الجمهورية بان المشاكل يمكن حلها من خلال التعاون والتآزر حتى تتدفق التجارة والإنتاج بسهولة بين البلدين إيران والعراق.

وأضاف : ان التعامل التجاري والاقتصادي بين إيران والعراق، صفقة ذات اتجاهين ويجب أن يستفيد منها الطرفان.

ومن خلال التحقق من وجود معوقات في طريق التنمية الاقتصادية والتجارية والاستثمار بين البلدين، أكد بزشكيان، على ضرورة إنشاء فرق عمل خاصة ووضع خطة طويلة الامد لتذليل العقبات وتطوير التبادلات التجارية والاقتصادية والاستثمار بين البلدين.

وقيّم رئيس الجمهورية، بشكل إيجابي نتائج محادثاته مع رئيس الوزراء العراقي، والتي تناولت سبل تطوير الأنشطة التجارية والاقتصادية بين البلدين.

الى ذلك قدم السفير ال صادق، في مستهل هذا اللقاء، تقريرا اكد فيه بان العراق شريك تجاري مهم بالنسبة لإيران ويبلغ حجم التجارة السنوية بين البلدين نحو 12 مليار دولار.

واضاف، أن صادرات النفط الإيرانية إلى العراق تشكل نحو 20% من هذه التبادلات؛ داعيا رجال الاعمال الايرانيين الى الاستثمار في هذا البلد، لما فيه من قدرات استثمارية جيدة.

وفي سياق متصل، صرح رئيس غرفة التجارة الإيرانية خلال الاجتماع ايضا : إن نهج التعاون التجاري مع العراق يجب أن يتجه نحو الاستثمار.

وقال “صمد حسن زاده”، أن الفرص داخل العراق تفوق كثيرا حجم صادرات إيران الحالية إلى هذا البلد؛ مبينا ان سقف التبادلات التجارية بين البلدين يبلغ حاليا 12 مليار دولار.

وأضاف حس زادة : يمكن الارتقاء بهذا المستوى وصولا الى 20 مليار دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط 8 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضابا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 10 ملايين جنيه
  • بزشكيان يبحث مع التجار الإيرانيين عوائق تنمية التجارة مع العراق