أعلن حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، ارتفاع عدد الشركات العارضة خلال الدورة الأكبر في تاريخ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بأكثر من 58.5% في هذا العام، مقارنة بالدورة السابقة.
وجاء ذلك كلمة الظاهري المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الأكبر في تاريخ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في الفترة ما بين 31 ولغاية 8 سبتمبر/ أيلول في مركز أدنيك أبوظبي.


وبين الظاهري أن الدورة الحالية قياسية بكافة المقاييس، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة بأكثر من 58.5% في دورة العام الحالي مقارنة بالدورة السابقة في عام 2023، في حين ارتفعت المساحة الكلية بنسبة 34% لتصل إلى ما يزيد على 87 ألف متر مربع مقارنة مع 65 ألف متر مربع في دورة العام الماضي.
وبحسب الظاهري، يشارك في المعرض 65 دولة من حول العالم، منها 14 دولة جديدة، بالإضافة إلى مشاركة ما يزيد على 250 شركة عارضة وعلامة تجارية جديدة من العالم، في حين ارتفع عدد الشركات الوطنية إلى 435 شركة والتي تشكل 68% من الشركات، في حين وصلت نسبة الشركات الدولية إلى 32%.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي المعرض الدولي للصيد والفروسية عدد الشرکات

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين

 

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول و الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين  .


وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن  عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا  يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة  والذي  يشهد  تاريخًا طويلًا من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.


و ثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني  التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة  علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وان مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا ان التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية  ، لافتًا إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.


ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وان التعاون والشراكة مع  مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة إفريقيا.


و اعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.


كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حاليًا من خطوات للإعداد لإقامة مشروع انتاج وقود الطيران الاخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال انتاج وقود الطيران  الاخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لا سيما مع تزايد الطلب أوروبيًا علي هذا النوع من الوقود.


حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني والمهندس خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • أقصر لاعب سلة في تاريخ دوري المحترفين الأميركي يزور أبوظبي
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.. ومقعد لفلسطين مع الدول الأعضاء لأول مرة