قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية شهر سبتمبر سنشعر بتحسن تدريجيا فى الأحوال الجوية، موضحةأن اليوم شهدنا سحب منخفضة ومتوسطة، وسقوط أمطار خفيفة فى بعض المحافظات.

محافظ أسوان: إدراج المتقاعسين عن سداد مستحقات التقنين ضمن حملات إزالة التعديات شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.

. مشاهدة الهلال × ضمك Al-Hilal vs Damac بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024


وأضافت "غانم"، خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن الأيام المقبلة ستختلف مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وستكون أقل حرارة من الأيام الماضية، مع وجود منخفضات جوية فى طبقات الجو العليا، وسنرى سحب منخفضة ومتوسطة على مدار الأيام المقبلة ستساعد على حجب جزء من أشعة الشمس، مما يساعدنا على الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة والإحساس بالرطوبة.


ولفتت منار غانم إلى أن الأيام المقبلة سنرى تحسن نسبى فى الأحوال الجوية من حيث قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة والعظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة 34 درجة مئوية ومنتصف الأسبوع المقبل يتصل لـ 33 درجة مئوية وسنشعر تدريجيا بالتحسن.

تابعت: "غدا فرص سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة فى المحافظات الشمالية، وبداية من يوم السبت ستبدأ سقوط الأمطار على المناطق الساحلية منها السلوم، مؤكدة أن التغيرات المناخية أثرت على كل الفصول، وعلى المواطنين متابعة النشرات الجوية، والتواجد فى أمكان جيدة التهوية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الأیام المقبلة

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على جميع الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات».

وتابع: «درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة»، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة