سرايا - ألحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أضرارا بمسجد في مخيم الفارعة جنوب طوباس، خلال عدوانها المتواصل على المخيم منذ فجر الأربعاء.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال فجّرت مرفقا أسفل مسجد أبو بكر الصديق في المخيم، ما أدى إلى حدوث أضرار واشتعال النيران في المسجد، علما أن حجم الضرر لم يتضح بالتفصيل نظرا للحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على المنطقة وخطورة وصعوبة التحرك والتنقل داخل المخيم.



ويواصل الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وإحداث أضرار كبيرة في البنية التحتية وفي ممتلكات الفلسطينيين، وتزامنا مع ذلك يداهم المنازل ويحتجز سكانها ويعتدي على عدد منهم.

وفا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)

استشهد، فجر الخميس، فلسطينيا برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس، على وقع اعتداءات واسعة شنتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية بأن المواطن سفيان جواد فايز عبد الجواد (٤٦ سنة)، استشهد جراء إصابته برصاصة في القلب من قناص إسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة، بعد منتصف الليلة، تزامنا مع استمرار العدوان على مدينة طوباس، والمتواصل منذ أكثر من ٢٤ ساعة.

قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم الفارعة جنوبي طوباس pic.twitter.com/hKKBLO2KNq — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 12, 2024
من جهة أخرى، واصل مقاومون فلسطينيون عمليات التصدي لقوات الاحتلال واشتبكوا معها في عدد من المحاور، بل وتمكنوا من تفجير عبوات ناسفة في آليات الاحتلال.

مشاهد من الاشتباك المسلح بين مقاومين وقوات العدو الصهيوني في منطقة الثغرة داخل مدينة طوباس بالضفة الغربيةpic.twitter.com/O7k2DFIjLR — محمد الاشول ???????? (@04_mohmmed) September 12, 2024
من جهة أخرى، اقتحمت قوات تابعة للاحتلال خاصة، بعد منتصف الليلة، مستشفى حلحول الحكومي، واعتقلت أحد المرضى.

وقال مدير المستشفى صلاح طميزي، إن الكادر الطبي تفاجأ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى واقسامها، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية.

وأضاف أن اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية التي تحرم اقتحام المشافي والمؤسسات الصحية. وفق ما أوردته "وفا".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل
  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان استمر ليومين
  • قوات الاحتلال تنسحب من طوباس بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • الاحتلال يحتجز شابًا من ذوي الإعاقة ويعتدي عليه بطوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • 5 شهداء في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواطنين في طوباس
  • مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • 5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس