لم تتوقع الأم الفلسطينية نفين أبو الجديان، أن شلل الأطفال من الممكن أن يصيب صغيرها الذي لم يتجاوز عمره 10 اشهر بعدما كان بصحة جيدة يتحرك بين يديها، حيث كان خبر إصابته كالصاعقة بالنسبة لها ولوالده، خاصة أنها الحالة الأولى في قطاع غزة منذ 25 عامًا متسائلين عن السبب وراء إصابته ليخبرها الأطباء أن ظروف المعيشة القاسية وسط مياه غير نظيفة وبيئة ملوثة كانت سببا أساسيا وراء الأمر.

إصابة طفل فلسطيني بشلل الأطفال

روت «نفين»، والدة الطفل «عبدالرحمن» تفاصيل إصابة صغيرها بالشلل في الجزء السفلي من ساقه اليسرى، مشيرة إلى أن البداية كانت مرتبطة بظهور عدد من الأعراض مثل السخونية والقيء للتوجه به إلى مستشفى شهداء الأقصى: «ابني سيظل هكذا ولا أدري ما الذي عليّ فعله» حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وتلوم «نفين» الاحتلال الإسرائيلي الذي أجبرهم على النزوح المتكرر مما أثر على حصول ابنها على التطعيمات اللازمة التي من شأنها إصابته بالشلل: «كان تأثير الفيروس قويًا على ابني». 

نداء الأم نفين لعلاج صغيرها

وناشدت «نفين» على أمل إخراج ابنها خارج القطاع لتلقي العلاج قائلة: «نود أن نذهب للعلاج في الخارج عندما يتم فتح المعبر» موضحة أن الطبيب المتابع لحالة ابنها لم يتوصل لأي شخص لمساعدة الطفل: «لكن إلى الآن لم يوفر لنا أي شخص أي شيء ولا حتى المقويات، وحتى المقويات التي يتناولها هي مقويات تعطى لأي طفل عادي، سواء الكالسيوم أو الفيتامينات، ولم تساعده بأي شيء».

«أتمنى أن يعود طفلي مثلما كان».. هكذا عبرت الأم عن أمنيتها في رؤية صغيرها سليمًا معافيًا أمام عينيها ويتحرك مثلما كان، متابعة: « ابني هنا ولا أحد يسأل عنه ولا يتوفر له العلاج وأنا كأم ليس باستطاعتي أن أساعده بأي شيء»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة شلل الأطفال النازحين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو – بوسي ترقص مع ابنها في عيد ميلادها

متابعة بتجــرد: فاجأت الفنانة بوسي جمهورها خلال احتفالها بعيد ميلادها برقصها مع نجلها الذي ظهر معها للمرة الأولى وقد أصبح شاباً.

حضر حفل عيد ميلاد بوسي عدد كبير من الفنانين، وظهرت بإطلالة أنيقة ومميزة خطفت من خلالها الأنظار، حيث ارتدت فستاناً قصيراً باللون الذهبي.

كان من بين النجوم الذين حرصوا على الحضور: حكيم، هنادي مهنا، محمد أبو داوود، محمود الليثي، مسلم وخطيبته يارا تامر، وعدد كبير من أصدقائها من خارج الوسط الفني.

وكانت بوسي قد أثارت جدلاً خلال حلولها ضيفةً على برنامج “أجمد 7” الذي تقدّمه الإعلامية جيهان عبد الله عبر إذاعة “نجوم إف إم”، حيث كشفت العديد من أسرار أعمالها الفنية، مؤكدةً أن لا أحد ينافسها في الوقت الحالي.

وقالت بوسي عن منافسيها في مجال الفن: “محدّش بينافسني وكل مغنّية ولها شكل لوحدها مافيش حد شبه التاني”. وأضافت: “كل فنانة لها الاستايل ولون مختلف والحمد لله أنا مميزة في منطقتي وصوتي لو مش مميز لم أكن لأنجح، ولن تجدي مثلاً فنان مثل حسين الجسمي أو بهاء سلطان أو أحمد سعد… هؤلاء الفنانون لهم نبرة وطريقة غناء معينة جعلتهم في مكانة مختلفة عند الجمهور”.

وحول أسباب ابتعادها عن عالم التمثيل الفترة الماضية، قالت بوسي: “هذه الفترة مركزة في الغناء وله حق عليّ وهي مهنتي الأساسية وبحب الغناء جداً، وآخر أعمالي كان مسلسل “الحساب يجمع” مع الفنانة الكبيرة يسرا، وكان حاجة كبيرة جداً والناس كلهم أشادوا بي الحقيقة، ولذلك لا أريد أن أفسد هذه الصورة، وما يعرض عليّ حالياً ليس الأفضل وقلت أركز في تقديم أغاني أكثر، وأنا بحب الاستعراض جداً وهذا جانب جديد لم يكتشفه أحد فيّ ودي هواية عندي وأحاول أن أظهرها في الأغاني والكليبات”.

وعن العمل الفني الذي تتمنى تقديمه في المستقبل، قالت بوسي: “نفسي أقدّم فيلم غنائي استعراضي، وهو طبعاً محتاج منتج يجازف ويصدّق موهبتي، ولكن حالياً الموضوع صعب”.

2024-09-12Elie Abou Najemمقالات مشابهة تايلور سويفت تفوز.. من السياسة إلى الغرام

دقيقة واحدة مضت

لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”

دقيقة واحدة مضت

بالصور – تامر حسني يحتفل مع أبطال “ريستارت” بانتهاء التصوير

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • جيش العدو : لدينا 62 ألف مصاب بينهم 11 ألفًا يعانون إعاقات نفسيّة
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • استشاري نفسي يحذر من خطورة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوت على الأطفال
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • بالفيديو – بوسي ترقص مع ابنها في عيد ميلادها
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • افتتاح ثالث فروع "المجمعات الاستهلاكية " في "ابني بيتك 4" بحدائق أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا