أكد مسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي"، الأربعاء، إن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، قضى شهورا في البحث عن هدف ثم استقر على استهداف ترامب.

وأوضح المسؤولون أن المسلح بذل "جهدا مستمرا وتفصيليا" للهجوم على تجمع كبير نوعا ما قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في يوليو الماضي، وفق رويترز.

وذكر المسؤولون أن توماس كروكس، 20 عاما، بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات عن المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه حينئذ الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، وذلك قبل أن يتقدم بطلب لحضور مؤتمر ترامب الانتخابي في أوائل يوليو الماضي.

وقال كيفن روجيك، أكبر مسؤولي "إف بي آي" في غرب بنسلفانيا في إفادة هاتفية لصحفيين: "شهدنا... جهدا مستمرا وتفصيليا للتخطيط للهجوم على بعض الفعاليات، ما يعني أنه بحث عن أي عدد من الفعاليات أو الأهداف".

وذكر روجيك أن كروكس أصبح "مفرط التركيز" على مؤتمر ترامب حينما أُعلن عنه، في أوائل يوليو، "ونظر إليه على أنه هدف سانح".

أتى هذا بعد أسبوع على احتضان الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض أول تجمّع انتخابي مفتوح ولاية نورث كارولينا في الهواء الطلق منذ تعرضه لمحاولة الاغتيال قبل شهر.

وكان جهاز الاستخبارات أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة بعدما أخفقت الوكالة المكلفة حماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.

وكان ترامب الذي عقد قرابة 12 تجمعا انتخابيا في مواقع مغلقة منذ الهجوم، أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة. في 31 يوليو قال لأنصاره خلال تجمع في هاريسبرغ بولاية بنسلفانيا: "لن نتخلى عن التجمعات في أماكن مفتوحة".
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محام بالحزب الجمهوري: ترامب وهاريس استغلا المناظرة في تبادل الاتهامات

قال بيتر سمايزك، المحامي الجمهوري، والمحلل السياسي، إن المناظرة التي جمعت بين دونالد ترامب وكامالا هاريس كانت خفيفة للغاية، وغاب عنها عدد من الموضوعات المهمة، بينما قضى المرشحان الكثير من الوقت في إلقاء الاتهامات على بعضهما البعض، ولم يتم طرح أي شيء جديد أو برامج وخططت انتخابية واضحة.

«سمازيك»: هاريس كان لها توجهات كثيرة واضحة

وأضاف «سمازيك»، خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ترامب خسر الكثير من الفرص أمام هاريس، وقضى وقتا طويلا لإلقاء الاتهامات على هاريس، وغاب عنه تقديم تفاصيل خاصة لحل المشكلات والقضايا الأساسية، مشيراً إلى أنه كان من المتوقع أن نستمع إلى قضايا جديدة وحلول جديدة، ولكن كان التركيز على تبادل الاتهامات بشكل مكثف.

وتابع المحامي الجمهوري: «هاريس كان لها توجهات كثيرة واضحة، ولكنها لم تشرح على وجه التحديد ماذا ستفعل إذ تم انتخابها، حيث انها شرحت بالكاد كيف ستبدو عليها شكل ولايتها في حال وصلت إلى البيت الأبيض مقارنة بالأربع أعوام التي شغلت فيها منصب نائبة للرئيس، جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • ترامب: إذا كانت في مزاج مناسب قد أغير رأيي بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع هاريس
  • محاولة اغتيال فاشلة لرئيس جزر القمر.. تعرض لعملية طعن
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • محام بالحزب الجمهوري: ترامب وهاريس استغلا المناظرة في تبادل الاتهامات
  • ميلانيا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • ميلانا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)