طالبت نيابة مكافحة الإرهاب في فرنسا، الأربعاء، باتهام لجزائري متطرف تورط في الهجوم على معبد يهودي في مدينة لاغراند موت، في جنوب البلاد ووضعه قيد التوقيف.

وأُصيب شرطي بلدي بجروح طفيفة في الهجوم بعدما حاول المتهم إشعال النار في الكنيس صباح السبت قبل الصلاة اليهودية في هذه المدينة الساحلية.

وأعلنت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب في بيان فتح تحقيق قضائي وطلبت اتهام هذا الجزائري وسَجِنه لمحاولته القتل بدافع إرهابي على أساس العرق أو دين.

L’auteur supposé de l’incendie criminel de la synagogue a été interpellé. Merci aux effectifs des forces de l’ordre, et principalement du RAID, qui sont intervenus avec beaucoup de professionnalisme malgré ses coups de feu.

— Gérald DARMANIN (@GDarmanin) August 24, 2024

ويبلغ الجزائري 33 عاماً، وكان في وضع نظامي ولم يكن معروفاً من الأجهزة الفرنسية المتخصصة.

وأكدت النيابة أنه "أصبح متطرفاً في شعائره الدينية منذ أشهر ويحمل أيضاً كراهية لليهود منذ مدة طويلة، خاصةً بسبب  الوضع في فلسطين".

وأكدت أنه "اعترف بالوقائع في جلسة الاستماع الأولى" و"أوضح أنه تصرف لدعم القضية الفلسطينية، نافياً أي نية للقتل لكنه أقر بأنه كان ينوي إثارة الخوف".

وطلبت النيابة أيضاً اتهام رجل آخر مقرّب منه ووضعه قيد التوقيف المؤقت لعلمه بمخطط المتهم.

ويشمل التحقيق في هذه القضية أيضاً رجلاً ثالثاً نقل المتطرف  إلى نيم، تتهمه النيابة بالتستر على مجرم إرهابي، وطالبت بوضعه تحت مراقبة قضائية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم تحقيق قضائي وضع نظامي دعم القضية قيد التوقيف التحقيق فرنسا الجزائر فلسطين

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. حاول السيطرة على عواطفك

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الجمعة 13 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 13 سبتمبر

قد يكون هناك مجال من حياتك يبدو خياليًا تمامًا الآن يا برج السرطان، أصبحت القضايا المتعلقة به غامضة بعض الشيء قد لا تكون متأكدًا من حقيقة الموقف بعد الآن ستجلب طاقات اليوم هذه القضايا إلى التركيز تتزايد عواطفك بشكل خاص، وستبدو أيضًا غائمة بعض الشيء حاول أن تحافظ على التوازن واكتساب منظور جديد للموقف، ستعيش حالة من التوتر وعدم القدرة على التجاوب مع بعض المتعاونين، وربما يحول الظروف خارجة عن إرادته بينه وبين لقاء بعض الأشخاص أو الجماعات التي ينتمي إليها.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الجمعة 13 سبتمبر

عالمك الخيالي مثار اليوم يا برج العقرب خيالك جامح حافظ على قدر معين من السيطرة على عواطفك أو قد تتغلب عليك، وقد تجد نفسك في سحابة من الارتباك بحلول فترة ما بعد الظهر، تجنب هذا من خلال محاولة تأريض نفسك طوال اليوم تأكد من أن أفعالك تنبع من توازن متساوٍ بين الفكر والعاطفة.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الجمعة 13 سبتمبر

إن الحفاظ على عواطفك متوازنة سيكون مفتاحًا ليوم ناجح يا برج الحوت، لا تنجرف وراء موقف خيالي قد يجعل عقلك يدور، حافظ على السيطرة في جميع الأوقات قد يكون هذا أسهل قولاً من الفعل،  هناك اقتراح بحل بعض المشاركة في صفقة ما، ولكنه سيكون غير متأكد من النتائج، لذا عليه إلا يخاطر بالوقت والمال في مشاريع غير مضمونة.

مقالات مشابهة

  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. حاول السيطرة على عواطفك
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • واشنطن تتهم باكستانياً بالإرهاب لصالح إيران
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • قتل زوجته الحامل بتوأم وهشم رأسها.. جريمة مروعة تهز منشأة ناصر