جريدة الوطن:
2024-09-14@03:31:40 GMT

جامعة الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

جامعة الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

 

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان “تمكين المرأة الإماراتية: بين الطموح والإنجاز”، بحضور سعادة الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة.

وتناولت الجلسة عدة محاور أساسية تعكس الدور الريادي للمرأة الإماراتية في مجالات القيادة والابتكار، والبحث العلمي، والتحديات والفرص المستقبلية.

افتتحت الجلسة بمشاركة الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، التي تحدثت عن تجارب المرأة الإماراتية في القيادة والابتكار، مستعرضةً كيفية مساهمتها في بناء مستقبل الإمارات من خلال أدوارها الريادية.

فيما ألقت الدكتور نعيمة الحوسني، رئيسة قسم الجغرافيا والاستدامة الحضرية، كلمة تناولت فيها أهمية البحث العلمي كمسار لتمكين المرأة الإماراتية، مشيرةً إلى الإسهامات النوعية التي قدمتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما شاركت الدكتورة فاطمة الجسمي، رئيسة قسم الوراثة وعلم الجينوم في كلية الطب والعلوم الصحية بمداخلة حول التحديات التي تواجه المرأة الإماراتية، وكيفية التغلب على هذه التحديات، والفرص المستقبلية المتاحة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

كما نظمت الجامعة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، ودعمها في مسيرتها نحو تحقيق المزيد من الطموحات والإنجازات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حفل تكريم لأوائل مدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية التي تعمل بنظام التأسيس العسكري والمتفوقين من ذوي الهمم لخلق روح التنافس والمداومة على التميز بين مختلف المدارس وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى شباب مصر.

وخلال الفعاليات تم تكريم قادة ومديرى تلك المدارس نظرًا لتميزهم خلال العام الدراسي 2023 / 2024 وذلك بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

كما نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة معرضًا لمنتجات أبناء مصر من القادرون باختلاف، بهدف تسهيل عرض منتجاتهم وأعمالهم الفنية التي تبرز موهبتهم وقد حظي المعرض بإقبال كبير من الجمهور الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات وإبداعات حولتها الأيدي الماهرة لذوي الهمم إلى أدوات تناسب الحياة العصرية.

ولمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجالات التنمية الشاملة فى مختلف ربوع الوطن نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية التى تنفذها الدولة المصرية لتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • وزير المالية: التحديات التي تواجه المستثمرين مرتبطة بالتنفيذ والتطبيق
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر