أكدت جمعية واجب التطوعية، أن المرأة الإماراتية لها دور رفيع في المجتمع الإماراتي، كما لها دور بارز في المجتمع الدولي.

وقالت مريم محمد الأحمدي، أمين السر، عضو مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، إن احتفال الوطن بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار “نتشارك للغد”، يأتي إدراكاً لقيمة التشارك، وتأكيداً على أهمية دورها التعاوني الفعّال، واعترافاً بصنعها واقع أفضل للمستقبل.

وأضافت أن انخراط المرأة الإماراتية في العمل التطوعي، يعدّ ترسيخاً لما تقوم به من منجزات جليلة غير مسبوقة في مناحي الحياة كافة، معتبرةً المواطنة الإماراتية، رئة الحياة والشريك الأساسي في مسيرة الاستدامة، حيث سطرت قصص نجاح مُلهمة، وأثبتت أنها على قدر عالٍ من الكفاءة والمسؤولية.

وأعربت الأحمدي عن فخرها بالخطوات التي اتخذتها جمعية واجب التطوعية لتمكين المرأة وريادتها في العمل التطوعي، مثمنةً في هذا الإطار إرشادات معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والتي تتسم بإعلاء شأن الإنسان، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة في استلهام قِيم الخير وصون كرامة الإنسان وإسعاد المجتمع.

وذكرت أن فتاة الإمارات ستبقى مؤهلةً للقيام بأدوار تشاركية من أجل غدٍ أفضل، خاصةً في ظل مبادرة “عام الاستدامة” 2024، والتي تدفعنا إلى بذل مزيد من العطاء والإنجاز؛ سعياً لبناء مستقبل أكثر استدامة، حفاظاً على المكتسبات والمقـدّرات التي تحققت في ملف دعم وتمكين المرأة، حتى تبوأت الإمارات، صدارة العديد من المؤشرات الدولية، وأصَّـل من مكانتها عالمياً.

ورفعت الأحمدي، بهذه المناسبة الوطنية، ونيابةً عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، أسمى آيات التهاني إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، نظير عطائها وجودها المستمر لبنت الإمارات التي أضحت بصمة إنسانية متفرّدة في العمل الإبداعي والمتألّـق حتى غدت قصة نجاحها تجوب العالم أجمع. وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: واجب التطوعیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمقر الشركة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، لبحث عدد من المقترحات الخاصة بدفع العمل في مشروعات شركات التطوير العقاري الأعضاء بالجمعية بكافة أحياء العاصمة الإدارية.


وأكد المهندس خالد عباس، على سعي شركة العاصمة لتذليل كافة العقبات التي تواجه مطوري العاصمة، لافتاً إلى أن الشركة قدمت بالفعل تيسيرات متعددة أبرزها مد مهلة التنفيذ وجدولة الأقساط لمن يرغب من الشركات، لافتا إلى أن شركة العاصمة تدرس كل حالة بشكل منفصل ويتم مراعاة مدى جدية الشركة من عدمه قبل اتخاذ قرار بشأنها.


من جانبه، أكد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية المهندس محمد البستاني، أن العاصمة تشهد طفرة تنموية خلال العامين الماضيين، كما تشهد في الوقت ذاته مرونة كبيرة في التعامل مع مطالب المطورين، مشيراً إلى أن الأداء الجيد والمتوازن خلال الفترة الماضية انعكس بشكل كبير على السوق العقارية حيث زاد إقبال شركات التطوير على اقتناص فرص متنوعة داخل العاصمة.


وقدم الحضور من أعضاء مجلس إدارة الجمعية عدة مطالب أبرزها ضرورة الترويج لمشروع العاصمة عالمياً واستهداف شرائح جديدة من العملاء بجانب جذب أنظار المسثتمرين من مختلف الدول.


وطالب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بضرورة إعادة النظر في احتساب رسوم الجراجات داخل المشروعات المخصصة لهم،  وسرعة توصيل التيار الكهربائي والانتهاء من الطرق في عدد من الأحياء، وهو ما أكد قيادات شركة العاصمة قرب الانتهاء منه بالفعل بنهاية العام، بجانب اتاحة الحصول على عداد الكهرباء الانشائي لمن يرغب من الشركات.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تصدي الشركة بكل حزم للمتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم واتخاذ كافة الاجراءات تجاههم، وأن العاصمة الآن باتت محط أنظار العالم وتستضيف فعاليات دولية وخاصة في مجال الرياضة حيث لا مجال لأي تهاون، مشيراً إلى أن كافة المطالب المقدمة من جمعية المطورين سيجري دراستها والرد عليها بشكل عاجل، وأن شركة العاصمة ترحب بكافة المقترحات التي تخدم المستثمرين في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • جمعية المرأة بالسيب تستعرض حملة ليش..لا التطوعية بمقرها الجديد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • “سيدات أعمال عجمان” و” الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • الإمارات تستعرض خلال اجتماع وزراء العمل في “بريكس” سياسات سوق العمل لتعزيز تنافسيته
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة