بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة المالية/ الدائرة القانونية، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن إنجاز التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم 19 لسنة 2024 لأغراض الترفيع.

وقالت المالية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الدائرة القانونية / قسم الوظيفة العامة، أنجز التعديل الحادي والعشرين المتعلق بقانون الملاك رقم 19 لسنة 2024، والمتضمن استحداث وظائف جديدة لرفع التسكين عن شريحة واسعة من الموظفين لأغراض إطلاق ترفيع المستحقين ممن مرت سنوات على تسكينهم".

وأوضح البيان، أن "الضوابط التي ستصدر عن الوزارة تأتي لتسهيل تطبيق القانون، وتمكين لجان الترفيع في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة من ترويج معاملات الترقية والترفيع لموظفيهم ودون معوقات".

يشار الى ان قانون رقم 19 لسنة 2024 تم نشره بجريدة الوقائع العراقية ذات العدد 4790 والصادرة بتاريخ 26 اب 2024، متضمناً التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960.

يذكر ان مجلس النواب، صوت في 24 من تموز 2024، على مشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم (25) لسنة 1960، "من أجل تحقيق الانسجام بين العناوين الوظيفية والمؤهلات العلمية للموظفين بإضافة عناوين وظيفية جديدة لسد حاجات دوائر الدولة من الاختصاصات المختلفة في ضوء متطلبات إدارة المرافق العامة والمتغيرات العلمية الحديثة ولاستحداث عناوين وظيفية جديدة بما يضمن استمرار الموظف بذات عنوانه الوظيفي وصولا الى الدرجة التي يستحقها قانونا".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: لقانون الملاک

إقرأ أيضاً:

النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الخميس، شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص متمثلة بمديرها العام أحمد كريم عبد أيوب الموسوي، كشفت عن تعديل فقرات الإعانة الاجتماعية بما يصب في مصلحة فئة من موظفي الشركة".

وأضاف الموسوي، أنه "وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، تم تعديل بعض فقرات الإعانة الاجتماعية في اجتماع مجلس إدارة الشركة في جلستها السابعة لسنة 2024، حيث تمت الموافقة على منح صلاحيات جديدة لمدير عام الشركة بصرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للفئة ذات الحالات المرضية، التي لا يوجد فيها تداخل جراحي مثل تكاليف غسل الكلى وأمراض القلب والأمراض المستعصية كالسرطان والصرع".

وتابع الموسوي، أنه "تمت الموافقة أيضا على صرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للعمليات تحت التخدير الموضعي والنصفي، بعد أن كانت تحت بند التخدير العام".

يذكر أن هذه الفقرات تساعد في مواجهة الأزمات وسد احتياجات الموظفين الذين لديهم حالات مرضية تتطلب تداخلا جراحيا أو أمراضا مزمنة يصرف لها دعما من الشركة، لتخفيف الكاهل المالي عن موظفيها للذين بحاجة إلى تلك المبالغ".

مقالات مشابهة

  • النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية
  • العمل تبدأ بإعداد جداول موازنة العام المقبل.. ماذا عن الزيادة برواتب المعين المتفرغ؟
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تشيد بقرارات «المالية»: تحول الخلافات إلى شراكات
  • القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة (التفاصيل الكاملة)
  • 5 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. اعرفها
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة
  • شركة بدائل تعلن عن افتتاح منشأة تصنيعية جديدة في مدينة جدة لتلبية الطلب المتزايد
  • الحادي عشر من سبتمبر في غزة!
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • لقجع يحدد آجال وضع البرلمانيين لملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشروع إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية